زيدان ينفجر بتصريحات ضد التحكيم

شن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، هجومًا حادًا على حكم مباراة الفريق أمام إشبيلية التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، في إطار منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وفرّط الفريق الملكي في فرصة اقتناص صدارة الليغا بعدما تعادل أمام إشبيلية، ليرتفع رصيده إلى 75 نقطة بالتساوي مع برشلونة الوصيف، متخلفًا عن أتلتيكو مدريد المتصدر بنقطتين.

وأثارت حالة تحكيمية جدلًا واسعًا، حيث انطلق كريم بنزيمة مهاجم الميرنغي لينفرد بالحارس ياسين بونو الذي عرقله داخل المنطقة، وطالب لاعبو الريال باحتساب ركلة جزاء.

إلا أن الحكم عاد لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود لمسة يد على إيدير ميليتاو مدافع الميرنغي في بداية الهجمة، واحتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الأندلسي، وأحرز منها إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لفريقه.

زيدان يشن هجوماً حاداً على حكم مباراة إشبيلية

لاعبو ريال مدريد يعترضون على قرار حكم المباراة. المصدر: رويترز

زيدان يعرب عن دهشته من قرار الحكم

وفي تصريحات نقلتها صحيفةماركا، قال المدرب الفرنسي تعليقًا على احتساب الحكم ركلة جزاء لإشبيلية منحته الهدف الثاني: ”أنا لا أفهم أي شيء، إذا كانت هناك لمسة يد على ميليتاو، فهناك ركلة جزاء على إشبيلية أيضًا، ولم أكن مقتنعًا بما قاله لي الحكم“.

وواصل: ”لم أتحدث أبدًا عن التحكيم ولم أراجع قراراته، لكنني اليوم غاضب جدًا، ولكن هذا لن يُغير أي شيء. على الحكم أن يشرح لي قانون كرة اليد“.

وأردف: ”يمكننا التحدث الآن، ولكن لن يتم توضيح أي شيء وهذا ما يزعجني. أنا غاضب لأننا كنا نستحق الفوز في هذه المباراة“.

وأضاف: ”في كل الأحوال نحن سعداء بمباراتنا وكنا نستحق أكثر من التعادل، لأن الشوط الثاني كان رائعًا بالنسبة للفريق“.

https://twitter.com/LaLigaEN/status/1391511580249051136