الاتحاد الإيطالي يهدد يوفنتوس بالاستبعاد من الكالتشيو

يوفنتوس مهدد بالحرمان من المشاركة في الدوري الإيطالي

image

يوفنتوس مهدد بالطرد من الكالتشيو. المصدر: AFP

روما (رويترز) - 11/05/2021 . 05:30

يوفنتوس مهدد بالحرمان من المشاركة في الكالتشيو

أكد غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن نادي يوفنتوس يواجه خطر الاستبعاد من منافسات الكالتشيو في الموسم المقبل، وذلك بسبب مشاركته في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان البيانكونيري من بين 12 ناديًا أعلنوا عن تأسيس المسابقة الانفصالية التي تستهدف منافسة دوري أبطال أوروبا خلال الشهر الماضي، لكن رد الفعل الصارم من أنصار هذه الأندية واتحاداتها الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها، ولم تكتف بهذا الأمر بل قدمت اعتذارها إلى أنصارها.

وانهار مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد 48 ساعة فقط من الإعلان عنه، وانسحبت منه 9 أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد ويوفي.

الاتحاد الإيطالي ينذر يوفنتوس

وهدد الاتحاد الإيطالي باستبعاد البيانكونيري من منافسات الكالتشيو في حال أصر على الاستمرار في المسابقة، حيث نقلت وكالة الأنباء الإيطاليةأنساعن غرافينا قوله: ”إن لم يحترم يوفنتوس القواعد سيتم طرده“.

وأضاف: ”عندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم المقبل، سيُستبعد النادي من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر“.

الاتحاد الإيطالي يهدد يوفنتوس بالاستبعاد من الكالتشيو
إدارة البيانكونيري تعيش أوقاتًا عصيبة. المصدر: رويترز

ويأتي هذا التهديد بالتزامن مع ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، حيث قرر معاقبة الأندية المؤسسة للمسابقة الانفصالية.

وتوعد الاتحاد القاري الأندية الـ3 المتبقية بعقوبات مشددة سوف يتم الإعلان عنها قريبًا، في حال قررت هذه الأندية الاستمرار في المشروع الانفصالي.

بينما قاليويفا أنه قرر حجب 5% من عائدات الأندية الأوروبية الـ9، التي أعلنت انسحابها الرسمي من بطولة دوري السوبر، لمدة موسم واحد.

كما قرريويفاإلزام الأندية الـ9 المنسحبة وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر، بالتبرع بنحو 15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب، وفي حالة الانفصال مرة أخرى عن دوري الأبطال سيتم تغريمهم 100 مليون يورو.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.