Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

يويفا يدرس نقل نهائي دوري الأبطال إلى ملعب ويمبلي

09/05/2021 . 19:54

بسبب أزمة كورونا.. يويفا يدرس نقل نهائي دوري الأبطال من أسطنبول

Featured Image

كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. المصدر: Getty

لندن (أ ف ب)

الجدل مستمر حول ملعب نهائي دوري الأبطال

أكدت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، وجودمفاوضات دقيقةمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن نقل نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بين الثنائي الإنكليزي مانشستر سيتي وتشيلسي، والمقرر إقامتها في إسطنبول في 29 مايو الحالي، إلى ملعب ويمبلي في لندن.

ومن المفترض أن يقام النهائي على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول. لكن أثيرت شكوك حول مقر المباراة بعد أن قررت الحكومة البريطانية وضع تركيا على قائمتها الحمراء للسفر مما يجعل من المستحيل حضور الجماهير البريطانية.

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف: ”تحدث صديقي وزميلي وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن مع مسؤولين في الوقت الحالي، ولا أريد المقاطعة لكنني أثق في أن الجماهير البريطانية ستحب مشاهدة النهائي هنا في بريطانيا“.

يويفا يدرس نقل نهائي دوري الأبطال إلى ملعب ويمبلي
اتجاه لنقل المباراة إلى ملعب ويمبلي. المصدر: Getty

يويفا يستعد لنقل نهائي دوري الأبطال إلى لندن

ومن جانبها، أشارت صحيفةذا صنالبريطانية إلى أن الاتحاد الأوروبي مستعد لنقل نهائي دوري الأبطال إلى ملعب ويمبلي بحضور 22500 مشجع، لكن بشرط الحصول على بعض الضمانات.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع وضع الجماهير، وحالة رفض مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي السفر إلى تركيا.

وأوضحت أنيويفااستبعد إقامة المباراة على ملاعب: توتنهام ونيوكاسل وآرسنال وأستون فيلا وملعب الألفية في كارديف، حيث يرى الاتحاد القاري أن ملعب ويمبلي هو المناسب لإقامة هذا الحدث.

ويطلب الاتحاد الأوروبي الحصول على ضمانات من الحكومة البريطانية بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قضايا تتعلق بالحجر الصحي.

كما سيطلبيويفامن الأندية التي شاركت في البطولة هذا الموسم التخلي عن جزء من أموالها، وذلك لتغطية التكاليف المقدرة بـ20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها السلطات التركية لاستضافة المباراة في إسطنبول.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.