شكوك حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

بات الغموض يكتنف ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 29 مايو، والذي يجمع بين مانشستر سيتي وتشيلسي في مدينة إسطنبول، بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على القائمة الحمراء للسفر.

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، فقد أكد وزير النقل البريطاني جرانت شابس إن السفر إلى دول القائمة الحمراء غير مسموح به باستثناء الظروف الاستثنائية، ويتعين على أي شخص عائد من دولة مدرجة على هذه القائمة دفع تكاليف الحجر الصحي الإجباري في الفندق.

وقال شابس الذي زاد احتمالات نقل المباراة إلى إنكلترا: ”هذا يعني أن الجماهير يتعين عليها عدم السفر إلى تركيا“.

وأضاف: ”الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي. نحن منفتحون على استضافة المباراة لكن القرار في النهاية بيد يويفا“.

ومن جانبه، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه سيستغرق بعض الوقت لدراسة قرار الحكومة البريطانية. ولم يرد الاتحاد الإنكليزي على الفور على طلب للتعليق.

الغموض يحيط بملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. المصدر: Getty

أستون فيلا يعرض استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت أن نادي أستون فيلا تقدم بعرض لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي بدلاً من أسطنبول.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تصر مدينة أسطنبول على استضافة المباراة، خاصة وأنه تم سحب التنظيم منها في الموسم الماضي وإسناده إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، بسبب قيود جائحة كورونا أيضًا.