يويفا يعلن عقوبات أندية دوري السوبر الأوروبي

يويفا يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبات السوبر ليغ

image

يويفا يعاقب أندية السوبرليغ. المصدر: رويترز

نيون (موقع يويفا الرسمي) - 08/05/2021 . 14:09

يويفا يعاقب أندية دوري السوبر الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا للإعلان عن معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في تدشين دوري السوبر الأوروبي، في حين قرر إحالة 3 أندية للجنة التأديب

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم شهد انفصالًا خطط له 12 ناديًا من نخبة الأندية القارية لاطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكن رد الفعل الصارم من أنصار هذه الأندية واتحاداتها الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها، ولم تكتف بهذا الأمر بل قدمت اعتذارها إلى أنصارها.

وقاليويفافي بيانه أنه قرر حجب 5% من عائدات الأندية الأوروبية الـ9، التي أعلنت انسحابها الرسمي من بطولة دوري السوبر، لمدة موسم واحد.

يويفا يتوعد ثلاثي دوري السوبر الأوروبي

بينما توعد الاتحاد القاري الأندية الـ3 المتبقية وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعقوبات مشددة سوف يتم الإعلان عنها قريبًا، في حال قررت هذه الأندية الاستمرار في المشروع الانفصالي.

يويفا يعلن عقوبات أندية دوري السوبر الأوروبي
يويفا يتوعد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس. المصدر: رويترز

كما قرريويفاإلزام الأندية الـ9 المنسحبة وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر، بالتبرع بنحو 15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب، وفي حالة الانفصال مرة أخرى عن دوري الأبطال سيتم تغريمهم 100 مليون يورو.

وأشاريويفاإلى سماحه للأندية المنسحبة بالمشاركة بشكل طبيعي في مسابقاته القارية، على أن تتخذ كل الخطوات اللازمة بهدف إنهاء مشاركتها في المجموعة التي تم تأسيسها لتأسيس السوبرليغ.

وبخصوص الثلاثي الذي لم يعلن انسحابه حتى الآن، احتفظ يويفا بحقه في اتخاذ كل الإجراءات التي يراها مناسبة ضد الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن المشروع، وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيانه أنه قرر إحالة أمر هذه الأندية للهيئات التأديبية المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضدها.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.