محرز يعرب عن سعادته بثنائيته التاريخية

أعرب النجم الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، عن سعادته البالغة بعد نجاحه في قيادة فريقه لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل النجم الجزائري ثنائية فريقه في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي انتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 2-0 على ملعب الاتحاد، ليحصد الفريق الإنكليزي بطاقة العبور للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-1).

وكان النجم الدولي الجزائري قد حسم لفريقه مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أحرز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، في اللقاء الذي انتهى بفوز السيتيزنز بهدفين مقابل هدف.

وقال محرز في تصريحات عقب نهاية المباراة أدلى بها لشبكة ”BT Sport“: ”كانت مباراة جيدة للغاية، لم نبدأ بصورة جيدة في الشوط الأول، لكن سجلنا هدف التقدم وهو ما منحنا الأفضلية، ولعبنا بصورة جيدة في الشوط الثاني“.

وأضاف: ”كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، وبعد طرد دي ماريا أصبحت المباراة أكثر راحة بالنسبة لنالم نستهدف اللعب على المرتدات، ولكن كانوا يتقدمون من أجل التسجيل في مرمنا، ونحن جيدون في المرتدات، وهكذا سجلنا الهدفين“.

محرز يكشف عن سر تفوق سيتي أمام باريس

النجم الجزائري قدّم عرضًا رائعًا أمام سان جيرمان. المصدر: رويترز

محرز يشيد بصلابة دفاع السيتيزنز

كما أشاد النجم الجزائري بالصلابة الدفاعية لفريقه، حيث قال: ”بكل تأكيد يجب التحلي بالصلابة الدفاعية، وهو ما فعلناه، لم تهتز شباكنا كثيرًا، وهذا سبب وصولنا إلى المباراة النهائية“.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح النجم الجزائري ثاني لاعب يسجل ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري الأبطال لفريق إنكليزي، بعد السنغالي ساديو ماني رفقة ليفربول في موسم (2017- 2018).

كما أفادت شبكةسكواكاللإحصائيات أن نجم السيتيزنز أحرز 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب جزائري آخر في تاريخ المسابقة القارية.

وبعد تأهل مانشستر سيتي لنهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، ينتظر المتأهل من مواجهة تشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في نصف النهائي الآخر.