ميسي يقترب من معادلة إنجاز مارادونا

اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من معادلة رقم قياسي مسجل بإسم مواطنه الراحل دييغو أرماندو مارادونا، بعد تسجيله ثنائية في شباك فالنسيا مساء الأحد.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد نجح في قيادة برشلونة لقلب تأخره بهدف أمام مضيفه فالنسيا إلى فوز بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ميستايا، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وسجّل النجم الأرجنتيني الهدف الأول لفريقه، كما عاد وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 67 من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة داخل الشباك.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن هذا الهدف يحمل الرقم 50 في عداد الأهداف التي سجّلها البرغوث من ركلات حرة مباشرة بقميص برشلونة.

كما أضافت الصحيفة المدريدية أن البرغوث الأرجنتيني نجح في تسجيل 56 هدفًا في المجمل من ركلات حرة مباشرة في مسيرته الكروية بقميص برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

3 أهداف تفصل ميسي عن معادلة رقم مارادونا التاريخي

البرغوث الأرجنتيني أحرز هدفًا رائعًا في شباك فالنسيا. المصدر: رويترز

3 أهداف تفصل ميسي عن إنجاز مارادونا

وأشارتماركاإلى أن اللاعب اقترب بشدة من معادلة الرقم القياسي المسجل بإسم مواطنه الراحل، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، كأكثر لاعبي الأرجنتين تسجيلًا للأهداف من ركلات حرة مباشرة عبر التاريخ، حيث أحرز مارادونا 59 هدفًا.

ولا يفصل البرغوث الأرجنتيني في الوقت الحالي سوى 3 أهداف فقط من ركلات مباشرة من أجل معادلة إنجاز مارادونا.

يذكر أن ميسي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 28 هدفًا، وبفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، والذي سجّل 21 هدفًا حتى الآن.