مانشستر يونايتد يمطر شباك روما بسداسية

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه روما الإيطالي، بنتيجة 6-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وتقدم الشياطين الحمر بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة عن طريق لاعب الوسط برونو فيرنانديز، قبل أن ينجح روما في إدراك التعادل في الدقيقة 15 عن طريق لورينزو بيلغريني من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 34، نجح المهاجم البوسني إيدين دجيكو في تسجيل هدف التقدم للذئاب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي بنتيجة 2-1.

وتعرّض روما لحظ عاثر خلال الشوط الأول، بعد أن أجرى الفريق 3 تبديلات اضطرارية بإصابة الحارس باو لوبيز، ولاعب الوسط جوردان فيرتو، والمدافع ليوناردو سبيناتزولا.

وفي شوط المباراة الثاني، أظهر الشياطين الحمر وجهًا مغايرًا، ونجحوا في إدراك التعادل بعد مرور 3 فقط من زمن الشوط عن طريق النجم الأوروغوياني إيدنسون كافاني.

ثم عاد كافاني ليضيف الهدف الثالث لكتيبة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير في الدقيقة 64، قبل أن يضيف برونو فيرنانديز الهدف الرابع ليونايتد في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

مانشستر يونايتد يكتسح روما بسداسية ويضع قدماً في نهائي الدوري الأوروبي

لاعبو يونايتد يحتفلون أمام روما. المصدر: AFP

وفي الدقيقة 75، أضاف النجم الفرنسي بول بوغبا الهدف الخامس للشياطين الحمر من ضربة رأسية متقنة، قبل أن يختتم البديل ماسون غرينوود سداسية يونايتد في الدقيقة 86.

مانشستر يونايتد يضع قدمًا في النهائي

وبهذه النتيجة، وضع يونايتد قدمًا في المباراة النهاية للمسابقة القارية، حيث باتت مهمة الذئاب صعبة للغاية في لقاء الإياب من أجل تعويض الخسارة.

هذا ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.