برشلونة يقطع خطوة كبرى نحو لقب الليغا

قطع فريق برشلونة خطوة كبرى نحو انتزاع صدارة الليغا من بين أنياب أتلتيكو مدريد، حيث كان الفريق الكتالوني هو المستفيد الأكبر من نتائج الجولة 32 من المسابقة.

ويتواصل السباق المحتدم هذا الموسم من أجل حسم لقب الليغا، إذ يشتعل السباق بين 4 أندية لا تفصلها سوى 3 نقاط، ما يُصعب من إمكانية التكهن بالفريق المتوج باللقب في نهاية الموسم.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 73 نقطة، يليه ريال مدريد وبرشلونة برصيد 71 نقطة، بينما يحل إشبيلية رابعًا برصيد 70 نقطة، مع العلم أن الفريق الكتالوني خاض مباراة أقل من منافسيه الثلاث.

وابتسمت نتائج الجولة للبلوغرانا، حيث سقط أتلتيكو مدريد مجددًا بخسارته أمام أتلتيك بيلباو (1-2)، ليصبح مهددًا بفقدان صدارته لجدول ترتيب الليغا لصالح الفريق الكتالوني إذا ما فاز بمباراته المؤجلة أمام غرناطة.

كما شهدت الجولة انتصار البلوغرانا أمام فياريال بنتيجة 2-1، بينما تعثر ريال مدريد بالتعادل أمام ريال بيتيس من دون أهداف.

الأرقام تضع برشلونة على رأس قائمة المرشحين لحصد لقب الليغا

رونالد كومان المدير الفني للبلوغرانا. المصدر: رويترز

برشلونة يحقق أرقامًا رائعة في عام 2021

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على حظوظ الفريق الكتالوني الوافرة في التتويج بلقب الليغا هذا الموسم والخروج منتصرًا من هذا السباق المشتعل.

وبإسثناء سقوطه في الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد، حقق الفريق الكتالوني بانتصاره على فياريال انتصاره الثامن في آخر 9 جولات بالليغا، ليطمح لتحقيق انتصار جديد يوم الخميس في مباراة مؤجلة ضد غرناطة لينفرد بصدارة جدول الدوري الإسباني بفارق نقطة عن أتلتيكو وبـ3 نقاط عن الريال.

وأشارتماركاإلى الإحصائية الرائعة للفريق الكتالوني في عام 2021، حيث حصدت كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان 46 نقطة من 51 نقطة محتملة.

وخسر البلوغرانا 3 نقاط أمام ريال مدريد في الكلاسيكو، ونقطتين بتعادله أمام قادش، بينما حصد جميع النقاط الممكنة من جميع المباريات الأخرى التي خاضها منذ بداية العام في الليغا.

وبلغت حصيلة النادي الكتالوني في عام 2021 في الدوري الإسباني 15 فوزًا وتعادلًا وهزيمة واحدة، حيث سجّل الفريق 47 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الفريق الكتالوني سيخوض 6 مباريات لينهي حملة رائعة في عام 2021، حيث سيواجه غرناطة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد وليفانتي وسيلتا فيغو وإيبار.

بينما ستكون مواجهة البلوغرانا أمام أتلتيكو مدريد يوم الثامن من شهر مايو المقبل هي المحطة الفاصلة من أجل حسم اللقب.