الاتحاد الإيطالي يهدد كبار الكالتشيو

وجَّه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تحذيرًا شديد اللهجة لأندية يوفنتوس، وإنتر ميلان، وميلان التي شاركت في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، إلى جانب 6 أندية من إنجلترا، و3 من إسبانيا، قبل أن تنسحب بعد أن تعرّضت لضغوطات شديدة الأسبوع الماضي.

وكانت ثلاثة أندية ايطالية هي يوفنتوس، إنتر وميلان من بين 12 ناديًا كبيرًا حاولت إطلاق الدوري السوبر الانشقاقي لتحقيق مكاسب مالية وُلد ميتًا الأسبوع الفائت.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أنه سيمنع الأندية المنضمّة إلى البطولة القارية الانفصالية من المشاركة في المسابقات المحلية بما فيها الدوري الإيطالي.

الاتحاد الإيطالي يهدد يوفنتوس وميلان وإنتر بالاستبعاد من الكالتشيو

شعار مسابقة الدوري الإيطالي. المصدر: Getty

الاتحاد الإيطالي يهدد بعقوبات ضد ثلاثي السوبر ليغ

وقال غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”الأندية التي تخطط للعب في بطولات لا تنضوي تحت الاتحاد الدولي (فيفا) أو الاتحاد الأوروبي (ويفا) ستخسر مكانها في بطولتنا“.

وتابع غرافينا: ”من الواضح أنه إذا أراد البعض المشاركة في مسابقات ذات طابع خاص مع حلول 21 يونيو، الموعد النهائي لتقديم طلبات الانتساب، فلن يشاركوا في بطولتنا“.

وأردف غرافينا: ”في الوقت الراهن، ليست لدينا معلومات عمّن انسحب ومن بقي في دوري السوبر الأوروبي“.

وأعلن إنتر انسحابه من دوري السوبر الأوروبي يوم الأربعاء الماضي عقب انسحاب الأندية الإنكليزية الستة. إلا أن يوفنتوس وميلان كانا أقل وضوحًا بشأن وضعيتيهما، حيث اعترفا بفشل المخطط من دون أن يكشفا عمّا إذا انسحبا من المشروع من عدمه.