استبعاد ريان غيغز من قيادة ويلز

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن ريان غيغز لن يكون مديرًا فنيًا لمنتخب ويلز في نهائيات يورو 2020  المقبلة، التي تقام في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على امرأتين.

وأصدر اتحاد كرة القدم الويلزي بيانًا رسميًا نشره على موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”اتحاد كرة القدم في ويلز اتخذ قرارًا في تكليف ريان غيغز، المدير الفني للمنتخب الأول، على خلفيه الاتهامات الموجهة له“.

وأضاف البيان: ”نؤكد أن روبرت بايج سيتولى مهمة المدير الفني لمنتخب ويلز في يورو 2020 هذا الصيف وسيساعده ألبيرت ستوفينبرغ، وسيتم عقد اجتماع لمناقشة هذه التطورات وتأثيرها على الاتحاد والمنتخب الوطني، ولن يتم التعليق بأي شيء على هذا الأمر حاليًا“.

وكان ممثلو الادعاء العام قد أعلنوا اليوم الجمعة أنه وُجِهَت لمدرب منتخب ويلز لكرة القدم تهمة الاعتداء على امرأتين، وبالتالي لن يكون قادرًا على قيادة بلاده الصيف المقبل في نهائيات كأس أوروبا.

اتهام ريان غيغز بالاعتداء على سيدتين

وقال متحدث باسم النيابة العامة الملكية إن الجناح السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي سيمثل أمام محكمة مانشستر وسالفورد في 28 أبريل.

وتابع البيان الذي نقلته وكالةفرانس برس“: ”لقد فوضنا شرطة مانشستر الكبرى بتوجيه الاتهام الى ريان غيغز بالانخراط في سلوك مسيطر أو قسري وباعتداء تسبب في أذى جسدي فعلي، كما تمت المصادقة على تهمة الاعتداء بالضرب على امرأة ثانية“.

وألقي القبض على نجم مانشستر يونايتد السابق (47 عامًا) في أوائل نوفمبر الماضي بعد خلاف مع صديقته كايت غريفيل.

فضيحة اعتداء جسدي تحرم ريان غيغز من قيادة ويلز في يورو 2020

استبعاد غيغز من قيادة ويلز. المصدر: Getty

وكانت صحيفةذا صنالبريطانية أكدت مطلع نوفمبر الماضي أن الشرطة استُدعيت إلى منزل غيغز في وقت متأخر بعد أنباء عن حالة إزعاج، مشيرة الى أنه تم توقيفه واستجوابه للاشتباه في ارتكابه اعتداء وأذى جسديًا.

ونقلت الصحيفة عن بيان صادر من شرطة مانشستر الكبرى يوضح أنهتم استدعاء الشرطة بعد تقارير عن وقوع اضطرابات. أصيبت امرأة في الثلاثينيات من عمرها بجروح طفيفة لكنها لم تتطلب أي علاج“.

وأضاف البيان أنه تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عامًا للاشتباه بخرقه المادتين 47 و39 بالاعتداء والمهاجمة، لكن غيغز نفى كل مزاعم الاعتداء على صديقته، بحسب بيان أصدره متحدث باسمه.

ريان غيغز يدافع عن نفسه

ومن جانبه، أصدر غيغز بيانًا زعم فيه أنه بريء من التهم الموجهة إليه ويتطلع إلى تبرئة اسمه، مضيفًا: ”إني أحترم تمامًا الإجراءات القانونية وأتفهم جدية المزاعم. سأدفع ببراءتي في المحكمة وأتطلع إلى تبرئة اسمي“.

وتمنى غيغز لبايج والجهاز الفني واللاعبين والمشجعين كل التوفيق في بطولة يورو 2020 هذا الصيف، حيث يبدأ المنتخب مشواره في 12 يونيو أمام سويسرا في باكو.

فضيحة اعتداء جسدي تحرم ريان غيغز من قيادة ويلز في يورو 2020

ريان غيغز أثناء قيادة منتخب ويلز. المصدر: رويترز