يويفا يؤكد أن عقوبات السوبر ليغ تحت التقييم

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الجمعة، أن القرارات المتعلقة بدوري السوبر الأوروبي، لا تزال تحت التقييم، وسوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

وكان الاتحاد الاوروبي شهد انفصالًا خطط له 12 ناديًا من نخبة الأندية القارية لاطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكن رد الفعل الصارم من أنصار هذه الأندية واتحاداتها الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها، ولم تكتف بهذا الأمر بل قدمت اعتذارها إلى أنصارها.

وأكديويفافي بيانه أنه درس خياراته في ما يتعلق بالخطوات التي سيتخذها بحق الأندية الـ12 التي أطلقت دوري السوبر الأوروبي الإنفصالي، قبل أن تتراجع عن خطوتها بعد 48 ساعة، من دون أن يتخذ أي إجراءات في الوقت الحالي.

يويفا يراجع الخيارات المتاحة بمعاقبة أندية السوبر ليغ

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره إثر إنتهاء اجتماع لجنته التنفيذية في لوزان: ”تم إبلاغ اللجنة التنفيذية بآخر التطورات في ما يتعلق بالسوبر ليغ لا سيما الخيارات المتاحة أمام الاتحاد الأوروبي والاجراءات التي ينوي اتخاذها“.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، كان من الخيارات استبعاد الثلاثي المؤلف من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا المقرر الأسبوع المقبل.

ولكن استبعد ألكسندر تشيفرين، رئيس يويفا، القيام بهذه الخطوة وقال في تصريحات صحفية يوم الأربعاء الماضي: ”ثمة فرصة ضئيلة لعدم إقامة مباريات الأسبوع المقبل (في دوري الأبطال). إذا قمنا بإلغاء هذه المباريات، ستقوم شبكات التلفزيون الناقلة للمسابقة بالمطالبة بتعويضات“.