رئيس يويفا يوضح إمكانية استبعاد ريال مدريد من دوري الأبطال

تشيفرين يرد على اتهامات بيريز.. ويوضح حقيقة استبعاد ريال مدريد من دوري الأبطال

image

ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا. المصدر: رويترز

أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (ماركا)

تشيفرين يكشف عن مصير ريال مدريد في دوري الأبطال

كشف ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، عن مصير مباراة ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أزمة مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وعند سؤاله عن العقوبات المحتملة على الأندية التي تبنت فكرة دوري السوبر الأوروبي، قال رئيس يويفا في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”تلقيت رسائل دعم من جميع الأندية في أوروبا تقريبًا، لذا نأمل الآن أن يدركوا خطأهم ويتحملوا العواقب المترتبة عليه. سنناقش الأمر الأسبوع المقبل“.

وبشأن إمكانية استبعاد نادي ريال مدريد من مسابقة دوري أبطال أوروبا وحرمانه من مواجهة تشيلسي الإنكليزي في نصف النهائي، أضاف تشيفرين: ”لقد بدأ الموسم بالفعل، القنوات الناقلة لدوري الأبطال ستطالب بتعويضات إذا لم نلعب الدور نصف النهائي هذا الموسم، لذا فإن احتمالية عدم إقامة المباراة ضئيلة للغاية، ولكن الأمر سيختلف في المستقبل“.

وكان فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، قد أكد في تصريحات لإذاعةكادينا سيرالإسبانية أن رئيس يويفا قدّم عرضًا ماليًا لأندية الدوري الإنكليزي من أجل إقناعها بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

بيريز يفجر قنبلة مدوية بشأن انسحاب الأندية من السوبر ليغ
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد. المصدر: Getty

وقال بيريز: ”الـ12 ناديًا وقعوا عقدًا ملزمًا، ويمكننا استيعاب فرق أخرى في المسابقة، من الواضح في العقد أنه لا يمكنك المغادرة. الأندية انسحبت لأن يويفا قدّم عرضًا محددًا، ولن نكشف عنه على أي حال في الوقت الحالي“.

تشيفيرين يرد على رئيس ريال مدريد

وردًا على هذا الأمر، أوضح تشيفرين: ”إذا عرضت على هذه الأندية الأموال، لما قدمت اعتذارها في بيان الانسحاب. هذه الأندية أدركت أنها أخطأت بالفعل، لقد تواصلوا معي، وأحترمهم كثيرًا، بل أحترمهم بشكل يفوق اهتمامي بكل من يردد مزاعم غير موجودة“.

كما رد تشيفرين على الهجوم الذي تعرّض له من جانب بيريز، قائلًا: ”ألا تريد رئيسًا ليويفا مثلي؟، حسنًا.. هذا أكبر دافع لي للبقاء في منصبي“.

وواصل: ”بيريز يريد رئيسًا ليويفا يطيعه ويتبع أوامره وينفذ له ما يريد، بينما أفعل أنا ما أراه يتماشى مع مصلحة كرة القدم الأوروبية والعالمية“.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.