رسميا..تشيلسي يؤكد الانسحاب من مسابقة دوري السوبر الأوروبي

أكد نادي تشيلسي لكرة القدم، ليل الثلاثاء الأربعاء، بدء إجراءات الانسحاب من بطولة الدوري السوبر الأوروبي، ليؤكد بذلك انضمامه للفرق الإنكليزية التي أقدمت على الانسحاب من المسابقة.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني “كما ورد في وقت سابق من هذا المساء ، يمكن لنادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أنه بدأ الإجراءات الرسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لدوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف ” بعد انضمامنا إلى المجموعة أواخر الأسبوع الماضي ، كان لدينا الوقت الآن للنظر في الأمر بشكل كامل وقررنا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن يكون في مصلحة النادي أو مشجعينا أو مجتمع كرة القدم الأوسع”.

وكانت الأندية الإنكليزية المشاركة في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي أعلنت انسحابها من المسابقة الانفصالية، مساء الثلاثاء.

وكان نادي مانشستر سيتي أول الأندية الإنكليزية المنسحبة من المسابقة بشكل رسمي، حيث أكد في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني انسحابه بشكل نهائي من الهيئة التأسيسية للبطولة الجديدة.

ثم تبعه نادي ليفربول، الذي قال في بيان رسمي: ”يعلن نادي ليفربول عن إلغاء خططه في الانضمام لدوري السوبر الأوروبي“.

وأضاف ليفربول في بيانه: ”كان النادي قد تلقى احتجاجات واعتراضات من عدد من أصحاب الأسهم في الأيام القليلة الماضية، ونود أن نشكرهم على إسهاماتهم القيمة“.

تشيلسي يؤكد الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي: ليس في "مصلحة النادي"

يحتفل مشجعو تشيلسي بعد أن أعلن النادي استعداده للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي. رويترز

انسحاب جماعي للأندية الإنكليزية من السوبر ليغ

ومن جانبه، أعلن مانشستر يونايتد انسحابه من المسابقة أيضًا، حيث قال في بيان رسميمانشستر يونايتد لن يشارك في دوري السوبر الأوروبيلقد استمعنا بعناية لرد فعل جماهيرنا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين“.

كما أعلن نادي آرسنال انسحابه أيضًا في بيان قال فيه: ”نتيجة للاستماع إلى جمهورنا وإلى مجتمع كرة القدم خلال الأيام الأخيرة، فإننا ننسحب من دوري السوبر الأوروبي المقترحلقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه“.

وأعلن توتنام انسحابه أيضًا من المسابقة في بيان رسميحيث قال النادي اللندني: ”يمكننا أن نؤكد أننا بدأنا رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع مقترحات لدوري السوبر الأوروبي“.

بيريز يتحدث عن الانسحابات من المسابقة

وتعليقًا على الانسحابات من المسابقة، قال بيريز في تصريحات لصحيفة ”ليكيب“ الفرنسية: ”لست قلقًا بشأن انسحاب بعض الأندية من المسابقة، لم يتعرض أي نادٍ لضغوط، الوضع خطير للغاية والجميع يريد التوصل لحل“.

وواصل: ”نحن لسنا ضد كرة القدم، بل نريد إنقاذها من الانهيار، وإذا لم نفعل شيئًا ستنهار الأندية قريبًاعليك أن تدرك أن ما يحدث الآن يشبه ما حدث في عام 2008 مع انهيار اقتصادي“.

وأضاف رئيس النادي الملكي بشأن مستقبل المسابقة وإمكانية انضمام أندية جديدة: ”أنا مقتنع بأن بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث إليهم بعد“.

وردًا على تهديدات فيفا ويويفا للأندية المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، قال رئيس ريال مدريد: ”التهديدات والإهانات ليست الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمورلن تكون هناك عقوبات لأننا محميون بموجب القانون“.