بيريز يعلق على مصير دوري السوبر الأوروبي

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أنه لا يشعر بالقلق من انسحاب بعض الأندية من المشاركة في مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وكان نادي مانشستر سيتي الإنكليزي قد أعلن بشكل رسمي انسحابه من المسابقة، بعد أن احتشدت جماهير النادي أمام ملعب الفريق للمطالبة بالانسحاب من البطولة الانفصالية.

وقال سيتي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع الخطط لإقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي“.

وتوالت الانسحابات بعد ذلك، حيث أعلنت أندية مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام انسحابها من المسابقة بشكل رسمي، في حين أكدت تقارير صحفية بريطانية انسحاب نادي تشيلسي أيضًا، ولكن الأخير لم يعلن انسحابه حتى اللحظة.

بيريز يتحدث عن الانسحابات من المسابقة

وتعليقًا على الانسحابات من المسابقة، قال بيريز في تصريحات لصحيفةليكيبالفرنسية: ”لست قلقًا بشأن انسحاب بعض الأندية من المسابقة، لم يتعرض أي نادٍ لضغوط، الوضع خطير للغاية والجميع يريد التوصل لحل“.

وواصل: ”نحن لسنا ضد كرة القدم، بل نريد إنقاذها من الانهيار، وإذا لم نفعل شيئًا ستنهار الأندية قريبًا. عليك أن تدرك أن ما يحدث الآن يشبه ما حدث في عام 2008 مع انهيار اقتصادي“.

وأضاف رئيس النادي الملكي بشأن مستقبل المسابقة وإمكانية انضمام أندية جديدة: ”أنا مقتنع بأن بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث إليهم بعد“.

وردًا على تهديدات فيفا ويويفا للأندية المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، قال رئيس ريال مدريد: ”التهديدات والإهانات ليست الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمور. لن تكون هناك عقوبات لأننا محميون بموجب القانون“.

وتعيش كرة القدم الأوروبية لحظات عصيبة بعد إعلان 12 ناديًا تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي، والتي تعرّضت لانتقادات عنيفة من المجتمع الرياضي الدولي.

وأعلنت 6 أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع الثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وقرّرت الأندية الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية، فيما ستنضمّ ثلاثة أندية مؤسسة لاحقًا، وتدعى خمسة أخرى سنويًا.

وانفجرت جماهير كرة القدم في أوروبا ضد تأسيس هذ البطولة، كما شهده العاصمة الإنكليزية لندن تظاهرات عنيفة من جانب جماهير نادي تشيلسي التي أعربت عن رفضها القاطع للمشاركة في السوبر ليغ.

رسمياً.. انسحاب مانشستر سيتي من دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي يثير عاصفة من الاحتجاجات في أوروبا. المصدر: رويترز