أندية دوري السوبر الأوروبي: الوضع الحالي للكرة الأوروبية يحتاج إلى تغيير

وقالت رابطة دوري السوبر الأوروبي، الأربعاء، إن رحيل الفرق الإنكليزية كان بسبب “الضغط” عليها، مضيفة أنها “مقتنعة بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى تغيير”.

وجاء في البيان الذي اصدرته الرابطة التي تتخذ من مدريد مقراً لها “رغم إعلان الأندية الإنكليزية رحيلها عن البطولة بسبب الضغوط الملقاة عليها، نحن مقتنعون أن هدف البطولة يتماشى مع القوانين الأوروبية”.

وأكد رابطة السوبر ليغ أن الأندية المشاركة في المسابقة مقتنعة أن الوضع الحالي للكرة الأوروبية يحتاج إلى تغيير.

وتابع البيان “نحن نقدم مسابقة جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل بشكل جيد، هدفنا هو تطوير الرياضة وخلق مصادر قوية للهرم الكروي بأكمله وللتغلب على الصعوبات المادية الناتجة عن جائحة كورونا، هذا بالإضافة لخلق حالة من التضامن مع كل أصحاب المصالح في كرة القدم”.

وأشارت رابطة الدوري إلى أنها ستحاول إعادة تهيئة المشروع مع الوضع الحالي واضعين في الاعتبار تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع الحفاظ على مدفوعات التضامن لأصحاب المصالح.

وكانت الأندية الإنكليزية المشاركة في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي أعلنت انسحابها من المسابقة الانفصالية، مساء الثلاثاء.

بيريز يتحدث عن الانسحابات من المسابقة

وتعليقًا على الانسحابات من المسابقة، قال بيريز في تصريحات لصحيفة ”ليكيب“ الفرنسية: ”لست قلقًا بشأن انسحاب بعض الأندية من المسابقة، لم يتعرض أي نادٍ لضغوط، الوضع خطير للغاية والجميع يريد التوصل لحل“.

وواصل: ”نحن لسنا ضد كرة القدم، بل نريد إنقاذها من الانهيار، وإذا لم نفعل شيئًا ستنهار الأندية قريبًا. عليك أن تدرك أن ما يحدث الآن يشبه ما حدث في عام 2008 مع انهيار اقتصادي“.

وأضاف رئيس النادي الملكي بشأن مستقبل المسابقة وإمكانية انضمام أندية جديدة: ”أنا مقتنع بأن بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث إليهم بعد“.

وردًا على تهديدات فيفا ويويفا للأندية المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، قال رئيس ريال مدريد: ”التهديدات والإهانات ليست الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمور. لن تكون هناك عقوبات لأننا محميون بموجب القانون“.