أنييلي يقترب من الرحيل عن يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية بريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، أن أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي قرر الاستقالة من منصبه، على خلفية الضغوطات التي يتعرّض لها بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ووفقًا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن أنييلي يفكر في الاستقالة من منصبه بعد انهيار مشروع إنشاء البطولة الجديدة، ليسير على خطى إد وودوارد الذي استقال من منصبه كمدير تنفيذي لمانشستر يونايتد.

وكانت شبكة ”talkSPORT“ البريطانية قد أكدت أن الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد قد تقدم باستقالته بعد أن تعرّض لحملة هجومية عنيفة من جانب جماهير الشياطين الحمر بسبب الموافقة على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

أنييلي يدرس الاستقالة من منصبه

كما أكد موقعفوتبول إيطالياأن رئيس يوفنتوس لم يتقدم باستقالته حتى الآن، ولكنه يفكر بشكل جدي في الرحيل عن إدارة البيانكونيري في ظل الضغوطات العنيفة التي يتعرّض لها مؤخرًا.

وتعيش كرة القدم الأوروبية لحظات عصيبة بعد إعلان 12 ناديًا تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي، والتي تعرّضت لانتقادات عنيفة من المجتمع الرياضي الدولي.

وأعلنت 6 أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع الثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وقرّرت الأندية الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية، فيما ستنضمّ ثلاثة أندية مؤسسة لاحقًا، وتدعى خمسة أخرى سنويًا.

وانفجرت جماهير كرة القدم في أوروبا ضد تأسيس هذ البطولة، كما شهدت العاصمة الإنكليزية لندن تظاهرات عنيفة من جانب جماهير نادي تشيلسي التي أعربت عن رفضها القاطع للمشاركة في السوبر ليغ.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت اقتراب الثلاثي مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد من الانسحاب من الهيئة التأسيسية للسوبر ليغ، بعد الاحتجاجات الواسعة في صفوف جماهيرهم.

بسبب السوبر ليغ.. أنييلي يقترب من الرحيل عن يوفنتوس

دوري السوبر الأوروبي يثير عاصفة من الاحتجاجات في أوروبا. المصدر: رويترز