بعد انهيار السوبر ليغ.. يويفا يدرس قراراً مصيرياً بشأن دوري الأبطال

يويفا يدرس قرارًا مصيريًا بشأن النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا

image

كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. المصدر: رويترز

أخبار الآن | روما – إيطاليا (لاغازيتا ديللو سبورت)

يويفا يستعد لخطوة جديدة بشأن نظام دوري الأبطال

أكد تقرير صحفي رياضي أنه من المحتمل تفعيل النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا قبل الموعد المحدد في عام 2024، وذلك بعد انهيار مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد أعلن يوم الإثنين الماضي عن نظام جديد لمسابقة دوري الأبطال سيتم تطبيقه بدءًا من موسم 2024-2025.

وتقضي الإصلاحات في دوري الأبطال بمنح الفرق المزيد من المباريات، ومن المقرر أن تضاف 100 مباراة للبطولة التي ستشهد وضع جميع الفرق في مجموعة واحدة وسيخوض كل فريق 10 مباريات أمام فرق أخرى يحددها التصنيف، فيما يعرف باسمالنموذج السويسري، بعدها تنطلق منافسات الأدوار الإقصائية.

وسيتم زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36 ناديًا، وستشارك جميع الأندية الـ36 في مجموعة واحدة، وسيضمن كل فريق الآن ما لا يقل عن 10 مباريات في المرحلة الأولى ضد 10 منافسين مختلفين (5 مباريات على أرضه، و5 مباريات خارج أرضهم) بدلاً من المباريات الـ6 السابقة ضد 3 فرق.

بعد انهيار السوبر ليغ.. يويفا يدرس قراراً مصيرياً بشأن دوري الأبطال
كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. المصدر: Getty

يويفا يدرس تغيير موعد تطبيق تعديلات دوري الأبطال

ووفقًا لصحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس تقديم موعد تطبيق هذا النظام الجديد في المسابقة القارية.

وأضافت الصحيفة أن الفوضى التي أحدثها الإعلان عن مسابقة دوري السوبر الأوروبي قد أقنعت يويفا بإعادة التفكير في تقديم موعد تنفيذ الإصلاحات الجديدة في دوري الأبطال، للتوصل إلى حل وسط مع الأندية الأوروبية التي تعاني من تبعات جائحة كورونا الاقتصادية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يجري محادثات أيضًا مع صندوق استثماري لتعزيز ميزانية دوري أبطال أوروبا بحزمة تمويل بقيمة 6 مليارات يورو.

بعد انهيار السوبر ليغ.. يويفا يدرس قراراً مصيرياً بشأن دوري الأبطال
ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا. المصدر: رويترز

وشغل مشروع  دوري السوبر الأوروبي  الشارع الرياضي العالمي خلال الأسبوع الجاري، حيث أعلن 12 ناديًا تنظيم بطولة انفصالية بعيدًا عن مظلة يويفا.

وواجه هذا الإعلان هجومًا شرسًا من جانب الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي وجميع المؤسسسات الكروية العالمية، كما واجه انتقادات حادة من جانب جماهير كرة القدم.

ومع تزايد الضغوطات، توالت الانسحابات من المسابقة القارية، حيث أعلنت الأندية الإنكليزية الـ6 المشاركة في البطولة انسحابها بشكل رسمي، قبل أن ينسحب الثلاثي الإيطالي أيضًا، بالإضافة إلى انسحاب أتلتيكو مدريد الإسباني.

بعد انهيار السوبر ليغ.. يويفا يدرس قراراً مصيرياً بشأن دوري الأبطال
مشروع دوري السوبر الأوروبي واجه ضغوطات هائلة. المصدر: رويترز

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.