”جعلوا أنفسهم أضحوكة“.. روابط الدوريات الأوروبية تحتفي بفشل السوبر ليغ

روابط الدوريات الأوروبية تعلق على انهيار مشروع السوبر ليغ

image

الارتياح يسيطر على روابط الدوريات الأوروبية بعد انهيار مشروع السوبر ليغ. المصدر: رويترز

أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (ماركا)

رابطة البريميرليغ تعلق على فشل السوبر ليغ

احتفت روابط الدوريات الأوروبية الكبرى بانهيار مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد إعلان 10 أندية من الـ12 المؤسسين انسحابها من المسابقة الانفصالية.

وشغل مشروع دوري السوبر الأوروبي الشارع الرياضي العالمي خلال الأسبوع الجاري، حيث أعلن 12 ناديًا تنظيم بطولة انفصالية بعيدًا عن مظلة يويفا.

وواجه هذا الإعلان هجومًا شرسًا من جانب الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي وجميع المؤسسسات الكروية العالمية، كما واجه انتقادات حادة من جانب جماهير كرة القدم.

ومع تزايد الضغوطات، توالت الانسحابات من المسابقة القارية، حيث أعلنت الأندية الإنكليزية الـ6 المشاركة في البطولة انسحابها بشكل رسمي، قبل أن ينسحب الثلاثي الإيطالي أيضًا، بالإضافة إلى انسحاب أتلتيكو مدريد.

وأصدرت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بيانًا رسميًا، تعليقًا على انسحاب السدادسي الإنكليزي من مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

”جعلوا أنفسهم أضحوكة“.. روابط الدوريات الأوروبية تحتفي بفشل السوبر ليغ
شعار مسابقة الدوري الإنكليري الممتاز. المصدر: Getty

وقالت الرابطة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: ”يرحب الدوري الإنكليزي الممتاز بالقرار الذي اتخذته 6 أندية من البريميرليغ بالانسحاب من السوبر ليغ، ومع وجود معارضة واسعة النطاق في الداخل والخارج، بما في ذلك من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن هذه المقترحات المثيرة للانقسام هددت المبادئ الرياضية لهرم كرة القدم“.

وأضاف البيان: ”فشل دوري السوبر الأوروبي جزئيًا بسبب نموذج التوزيعات المالية غير العادلة، وهو نقد يمكن أيضًا توجيهه إلى النموذج المالي الحالي في لعبتنا المحلية، وتأمل الرابطة أن يتم توجيه نفس الحماس على الفور لتحقيق مناسب والتغيير المطلوب بشدة في توزيع العوائد في بطولات الدوري المحلية الخاصة بنا“.

تيباس يسخر من المسؤولين عن السوبر ليغ

ومن جانبه، سخر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني من المسؤولين عن مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد انهيار المشروع في مهده.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحفيةماركاالإسبانية: ”المسؤولون عن بطولة السوبر ليغ جعلوا من أنفسهم أضحوكة“.

وتابع: ”لقد أظهر قادة هذه الأندية المؤسسة للبطولة جهلًا عميقًا بصناعة كرة القدم، وأظهروا عدم الاحترام لبقية الأندية في أوروبا“.

”جعلوا أنفسهم أضحوكة“.. روابط الدوريات الأوروبية تحتفي بفشل السوبر ليغ

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.