بايرن ميونخ يصدر بيانًا بشأن السوبر ليغ

أصدر نادي بايرن ميونخ الألماني بيانًا رسميًا أعلن خلاله رفضه القاطع لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي تم الإعلان عنها رسميًا مساء الأحد الماضي.

وأعلنت 6 أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع الثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وقرّرت الأندية الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية، فيما ستنضمّ ثلاثة أندية مؤسسة لاحقًا، وتدعى خمسة أخرى سنويًا.

وقال النادي البافاري في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”بات لدى بايرن موقفًا واضحًا من دوري السوبر الأوروبي“.

وقال هربرت هاينر رئيس النادي: ”الأعضاء والمشجعين يرفضون هذه المسابقة. بصفتنا بايرن.. هدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهي دوري الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. البايرن يقول لا لدوري السوبر الأوروبي“.

بايرن ميونخ يرفض المشاركة في السوبر ليغ

كما أكد كارل هاينتس رومينيغه، الرئيس التنفيذي للنادي: ”بالنيابة عن مجلس الإدارة أود أن أعلنها بوضوح، أن بايرن لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي. يتضامن نادي بايرن ميونخ مع البوندسليغا“.

وأضاف: ”لطالما كان من دواعي سرورنا أن نمثل ألمانيا في دوري الأبطال. نتذكر جميعًا باعتزاز فوزنا في دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة، لا تنسى هذه اللحظة السعيدة. بالنسبة إلى بايرن، دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة للأندية في العالم“.

وواصل: ”لن يشارك بايرن في خطط تنظيم البطولة. نحن مقتنعون بأن الهيكل الحالي لكرة القدم يضمن أساسًا موثوقًا به. يرحب بايرن بإصلاحات دوري الأبطال لأننا نعتقد أنها الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها لتطوير كرة القدم الأوروبية. ستساهم تعيلات مرحلة المجموعات في زيادة الإثارة والتجربة العاطفية للمسابقة“.

وأردف رومينيغه: “لا أعتقد أن دوري السوبر سيحل المشاكل المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا. يجب على جميع الأندية في أوروبا التضامن والعمل المشترك لضمان تفادي الآثار الناجمة عن انتشار الوباء بما يتماشى مع الإيرادات، ولجعل كرة القدم الأوروبية بأكملها أكثر عقلانية“.

رسمياً.. بايرن ميونخ يحسم موقفه النهائي من السوبر ليغ

كارل هاينتس رومينيغيه الرئيس التنفيذي لبايرن. المصدر: Getty