ريال مدريد يتعثر أمام خيتافي

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام مضيفه خيتافي، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

 وبهذه النتيجة، رفع الفريق الملكي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليغا بفارق 3 نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما رفع خيتافي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأهدر الميرنغي نقطتين ثمينتين في صراع الليغا المشتعل هذا الموسم، وبات بمقدور منافسه وغريمه برشلونة افتكاك المركز الثاني في جدول الترتيب إذا ما نجح في الفوز بمباراته المؤجلة، إذ يمتلك الفريق الكتالوني في جعبته 65 نقطة.

ريال مدريد يقدم هدية لأتلتيكو

وكان أتلتيكو مدريد قد عزز صدارته للدوري الإسباني، عندما دكّ شباك ضيفه إيبار متذيّل الترتيب بخماسية نظيفة، في افتتاح الجولة 33 من المسابقة.

وبهذا الفوز، أوقف أتلتيكو مدريد نزيف النقاط، قبل 8 مراحل من نهاية الدوري، سعيًا إلى الابتعاد عن ملاحقيه العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

ويأتي هذا الانتصار وسط تخوف من إنهيار غير منتظر ونهاية قد لا تكون سعيدة لتشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، خصوصًا أن فريق العاصمة اكتفى بثلاثة انتصارات فقط في آخر 10 مباريات من الدوري، فتقلّص فارق كبير في الصدارة كان بحوزته رشّحه منطقيًا لإحراز لقبه الأول في الليغا منذ عام 2014.

وانتظر الفريق المدريدي حتى قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من أجل فك شفرة شباك الضيوف، بفضل نجم اللقاء الأرجنتيني أنخيل كوريا، الذي عاد وهز الشباك مجددًا بعدها بدقيقتين.

ومع بداية الشوط الثاني، سجّل النجم البلجيكي يانيك كاراسكو الهدف الثالث في الدقيقة 49، بينما جاء الدور على ماركوس يورنتي للمشاركة في حفلة الأهداف بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 54، ثم عاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الشخصي الثاني والخامس للروخي بلانكوس في الدقيقة 68.

ريال مدريد يسقط في فخ خيتافي.. وأتلتيكو ينتفض

لاعبو أتلتيكو يحتفلون أمام إيبار. المصدر: رويترز