محمد صلاح نجم ليفربول.. قائد منتخب مصر في قادم المناسبات

أعلن اتحاد الكرة المصري، اختيار حسام البدري مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، لاعبه محمد صلاح نجم ليفربول ليكون قائد المنتخب في قادم المناسبات.

وقال نص بيان اتحاد الكرة: “قرر حسام البدري مدرب منتخب مصر منح الشارة إلى صلاح، بعد إبلاغ المدير الفني للاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة”.

وواصل البيان: “يرى البدري أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى استقرار وثبات في بعض الأمور منها شارة القيادة”.

وأردف “يسعى الجهاز الفني والإداري لترتيب الأمور في الفترة القادمة لتحقيق حلم المصريين وجماهير الكرة في التأهل لكأس العالم المقبلة عام 2022”.

وكان صلاح صاحب الـ28 عاما، قد ارتدى شارة قيادة منتخب مصر لأول مرة في مسيرته الكروية في مباراة رسمية خلال مواجهة جزر القمر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2020.

 

4 نجوم عرب على رأس تشكيلة العقد في إفريقيا

محمد صلاح بقميص منتخب مصر. المصدر: Getty

 

وبحسب ترتيب الأقدمية فعبد الله السعيد هو قائد المنتخب المصري والذي شارك للمرة الأولى عام 2008 يليه عمرو السولية في 2010، ثم أحمد حجازي ثم محمد النني ثم محمد صلاح، والثلاثي شارك معا ضد سيراليون في سبتمبر 2011.

وخرج عمرو السولية من مباراة جزر القمر الأخيرة، ليمنح الشارة إلى النني الذي يعد أقدم المشاركين في الملعب، لكن الأخير قرر منح الشارة لصلاح.

وارتدى صلاح شارة القيادة من قبل في لقاء ودي ضد غينيا أثناء الإعداد لكأس الأمم 2019.

وشارك صلاح لأول مرة مع منتخب مصر في عام 2011، ومنذ ذلك الحين سجل 45 هدفا بقميص المنتخب، ليتجاوز حسن الشاذلي نجم الترسانة السابق ويصبح الهداف الثاني لمنتخب مصر عبر التاريخ.

ويقع منتخب مصر ضمن مجموعة تضم الجابون وليبيا وأنجولا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.