برشلونة يستعد لنهائي كأس ملك إسبانيا

يبحث المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عن إمكانية رفع لقبه الأول كمدرب للبلوغرانا في موسم مضطرب للفريق الكتالوني، عندما يواجه أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا مساء غدًا السبت.

ويشكّل نهائي مسابقة كأس إسبانيا فرصة حقيقية لبرشلونة لمداواة جراحه في الدوري بعد خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد وتراجعه للمركز الثالث في جدول ترتيب الليغا.

ولا يضع النادي الكتالوني في حساباته الخسارة أمام بيلباو، في ما يمكن أن يكون الضربة القاضية للخروج بلقب على الأقل هذا الموسم في سباقه المستمر على لقب الليغا مع قطبي مدينة مدريد، أتلتيكو المتصدر (67 نقطة) ووصيفه ريال مدريد (65 نقطة)، حيث يحتل المركز الثالث متأخرًا بفارق نقطتين عن الروخي بلانكوس.

وستقوّض هذه الخسارة أيضًا التقدم الذي أحرزه مدربه الهولندي رونالد كومان هذا الموسم في مستقبل غير مؤكد في حال خرج خالي الوفاض.

كأس ملك إسبانيا.. برشلونة يحلم بالعودة لمنصات التتويج

ويجمع النهائي هذا الموسم على ملعبلا كارتوخافي إشبيلية الذي استضاف أيضًا نسخة العام الماضي، بين أكثر ناديين تتويجًا باللقب، حيث تمتلئ خزائن النادي الكتالوني بـ30 كأسًا مقابل 23 للنادي الباسكي، ووصلا معًا إلى النهائي 81 مرة.

وكان برشلونة خسر أمام فالنسيا في نهائي عام 2019، في سقوط شكّل حينها الخسارة الأولى بعد هيمنة على الكأس المحلية استمرت أربعة أعوام بين عامي 2015 و2018.

وحال توج الفريق الكتالوني باللقب الـ31 له في تاريخ المسابقة، ستكون أول كأس يحرزها المدرب الهولندي رونالد كومان صاحب الـ 58 عامًا كمدرب للفريق، في أول موسم له بالنادي.

وكان كومان قد توج بكأس الملك مرة واحدة كلاعب في صفوف البلوغرانا في عام 1990، كما توج به أيضًا كمدير فني لفالنسيا في عام 2008.

كأس ملك إسبانيا.. برشلونة يبحث عن لقبه الأول في حقبة كومان

كومان يطمح للتتويج بلقبه الأول مع البلوغرانا. المصدر: رويترز