الدوري الأوروبي.. اكتمال عقد المتأهلين للدور نصف النهائي

اكتمال أضلاع المربع الذهبي لمسابقة الدوري الأوروبي

image

كأس مسابقة الدوري الأوروبي. المصدر: Getty

أخبار الآن | القاهرة – جمهورية مصر العربية

اكتمال أضلاع المربع الذهبي في الدوري الأوروبي

اكتمل عقد المتأهلين للدور نصف النهائي بمسابقة الدوري الأوروبي، بعد إقامة جولة إياب ربع نهائي المسابقة القارية مساء اليوم الخميس.

وحسم مانشستر يونايتد الإنكليزي تأهله لنصف نهائي المسابقة للموسم الثاني على التوالي، بعدما كرر فوزه على نظيره غرناطة الإسباني بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد.

وتقدم الشياطين الحمر بهدف أحرزه النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، قبل أن يسجل خيسوس فاييخو الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يتأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-0)، لسابق فوزه ذهابًا بثنائية نظيفة أيضًا.

ومن جانبه، انتفض آرسنال الإنكليزي وحجز مقعده في نصف النهائي باكتساح مضيفه سلافيا براغ التشيكي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب إدين أرينا.

وتقدم الغانرز بهدف في الدقيقة 18 عن طريق نيكولاس بيبي، في حين أضاف ألكسندر لاكازيت الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 24، أضاف بوكايو ساكا الهدف الثالث للفريق الإنكليزي، في حين اختتم ألكسندر لاكازيت رباعية الغانرز في الدقيقة 77.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله على ملعب الإمارات، ليتأهل آرسنال إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (5-1).

كما حجز فياريال الإسباني مقعده في الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب لاسيراميكا.

وتقدم الفريق الإسباني بهدف عن طريق باكو آلكاسير في الدقيقة 36، قبل أن يضيف جيرارد مورينو الهدف الثاني في الدقيقة 43، في حين أحرز ميسلاف أورسيتش هدف الفريق الكرواتي الوحيد في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة يتأهل فياريال إلى المربع الذهبي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (3-1)، لسابق فوزه ذهابًا بهدف دون رد.

كما حسم روما الإيطالي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد تعادل أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لمثله، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

وتقدم الفريق الهولندي بهدف عن طريق بريان بروبي في الدقيقة 49 من زمن المباراة، في حين أدرك البوسني إدين دجيكو التعادل للذئاب في الدقيقة 72.

وكان روما قد حقق الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف، ليحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي بمجموع المباراتين (3-2).

مواجهات نارية في نصف نهائي الدوري الأوروبي

هذا ومن المقرر أن يواجه مانشستر يونايتد فريق روما في قمة نارية بالدور نصف النهائي، في حين يصطدم آرسنال بفريق فياريال.

ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب في الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي مساء الخميس الموافق 29 أبريل الجاري، في حين تقام جولة الإياب يوم الخميس الموافق 6 مايو.

الدوري الأوروبي.. اكتمال عقد المتأهلين للدور نصف النهائي
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون أمام غرناطة. المصدر: رويترز

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.