قناة إيرانية تفسد قمة البريميرليغ

شهدت مواجهة مانشستر يونايتد ومضيفه توتنهام التي أقيمت مساء الأحد الماضي واقعة غريبة أثناء بثها على التلفزيون الإيراني، حيث عمدت القناة الرياضية الإيرانية لقطع البث في أكثر من 100 مرة.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق فوزًا ثمينًا بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب توتنهام هوتسبيرز ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وضم طاقم تحكيم المباراة عنصرًا نسائيًا، بتواجد مساعدة الحكم سيان ماسي إليس، والتي كانت بطلة الواقعة الغريبة على شاشات التلفزيون الإيراني.

التلفزيون الإيراني يقطع بث قمة البريميرليغ

ووفقًا لما أكدته صحيفةميرورالبريطانية، فقد قامت القناة الإيرانية بقطع البث لأكثر من 100 مرة أثناء مباراة قمة البريميرليغ، لتجنب ظهور سيان ماسي إليس على الشاشة، بداعي ارتدائهاسروال قصير“.

وأثار هذا التصرف موجة عارمة من الدهشة في الصحافة البريطانية، خاصة وأن القناة الإيرانية كانت تلجأ لعرض لقطة عامة للملعب كلما ظهرت مساعدة الحكم أمام الكاميرا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن بعض منظمات الحقوق المدنية الإيرانية أن قرار تجنب ظهور مساعدة الحكم كان حتى لا يرى المشاهدون ماسي إيليس بسروالها القصير.

ولا تسمح السلطات الإيرانية المتشددة بعرض إمرأة ترتدي ملابس قصيرة أو مكشوفة الشعر على القنوات التلفزيونية التي تديرها الدولة.

ونقلت الصحيفة بيانًا عن منظمات حقوقية إيرانية انتقدت خلاله هذا التصرف المشين، مؤكدة أن الأمر ليس نابعًا من ثقافة الشعب الإيراني، بل إنه يعود لأيدولوجية النظام القمعي هناك.

بسبب مساعدة الحكم.. قناة إيرانية تقطع بث قمة البريميرليغ 100 مرة!

سيان ماسي إليس أثناء مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد. المصدر: Getty