الاتحاد الهولندي لكرة القدم يفرض عقوبة على الحكم الذي أثار غضب رونالدو!

 

وأكد مصدر من الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أن حكم الراية ماريو ديكس لن يشارك في إدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي ستجري الصيف المقبل. وذلك بسببب العقوبة المفروضة عليه بعد الغائه هدفا شرعيا للبرتغالي كريستيانو رونالدو سجله في مرمى صربيا (2-2) ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بحسب موقع “eg24“.

ومن المتوقع أن يدخل الحكم يان دي فرايس بدلا منه في طاقم التحكيم الهولندي الذي سيقوده داني ماكيلي، وفقاً للمصدر.

إلغاء هدف رونالدو

 

ولم يحتسب الطاقم التحكيمي هدفا صحيحا لرونالدو في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة، وذلك بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى، في ظل عدم وجود تكنولوجيا خط المرمى وحكم الفيديو المساعد “VAR”.

واحتج رونالدو، بشدة على قرار حكم الساحة ومساعده بعدم احتسابه هدفه ليحصل رونالدو على بطاقة صفراء، وبعدها ألقى الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 102 هدفين شارة القيادة على أرض الملعب، وغادر الميدان غاضبا جدا.

وبعد ثلاثة أيام أبلغ ماكيلي مساعده ديكس أنه سيستبدله لأنه لم يعد واثقا في التعاون معه، كما قال حكم الراية بنفسه في تصريحات صحفية في هولندا.

وقدم داني ماكيلي حكم المباراة، بعد ثلاثة أيام، اعتذاره لعدم احتساب الهدف، وقال:”وفقا لسياسة الفيفا، كل ما يمكنني قوله هو أنني اعتذرت لفرناندو سانتوس المدير الفني، والمنتخب البرتغالي عما حدث.. كطاقم تحكيم، نعمل دائما وبجد لاتخاذ قرارات جيدة، عندما تحدث حالات مثل هذه، فإنها لا ترضينا على الإطلاق”.

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم
نتحدث في أغلب الأحيان عن أغلى مهاجم في الدوري الاسباني أو أغلى وسط ميدان في الدوري الإنجليزي