من يحسم لقب الدوري الإسباني؟

يتواصل السباق المثير بين الثلاثي أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد من أجل حسم لقب الدوري الإسباني في موسم مشتعل، في ظل فارق النقاط الضئيل بين ثلاثي المقدمة.

وأسفرت نتائج الجولة 30 من عمر المسابقة عن ترتيب جديد لثلاثي المقدمة، بعد أن نجح ريال مدريد في حسم لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف ليقفز إلى المركز الثاني، في حين تراجع الفريق الكتالوني ليحل ثالثًا.

كما حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة جدول الترتيب رغم تعادله أمام ريال بيتيس، ولكن موقعه بات مهددًا بعدما تقلص فارق النقاط بينه وبين جاره وغريمه ريال مدريد إلى نقطة واحدة، بينما تفصله نقطتان فقط عن برشلونة.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على صراع الصدارة المشتعل هذا الموسم، مشيرة إلى أن بعض المباريات المقررة في الجولات المقبلة ستحسم إلى حد كبير مصير لقب الدوري الإسباني.

وقالت الصحيفة أن الثنائي ريال مدريد وبرشلونة نجحا في اللحاق بالروخي بلانكوس في سباق ماراثوني، بعدما خسر كل فريق منهما مباراة واحدة في الليغا خلال آخر 20 جولة.

وعلى النقيض، سمح أتلتيكو مدريد لمنافسيه بالاقتراب منه بشدة بعدما خسر مباراتين في آخر 10 جولات في الدوري الإسباني، وهو ما يوضح حجم التراجع في مردود كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وعلى الرغم من ذلك، يمتلك أتلتيكو فرصة جيدة لمواصلة سباق اللقب، خاصة وأنه الفريق الوحيد بين ثلاثي المقدمة الذي ينصب تركيزه على مسابقة الليغا فقط، بعدما خرج من كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

بينما سيكون على ريال مدريد خوض مباراة نارية أمام ليفربول الإنكليزي مساء الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، ليكمل الفريق الملكي أسبوعًا شاقًا للغاية افتتحه بمواجهة ليفربول ذهابًا، ثم تبعها بمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، وهو ما يضع الفريق تحت طائلة الإجهاد البدني.

كما يستعد برشلونة لمباراة هامة للغاية في موسمه، حيث يواجه أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت المقبل، في مباراة يسعى من خلالها الفريق للعودة إلى منصات التتويج بعد غياب امتد منذ عام 2019.

مواجهات نارية تحسم سباق الدوري الإسباني

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد المقرر إقامتها يوم الثامن من شهر مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة 35 من الموسم، قد تحدد بشكل كبير مصير اللقب هذا الموسم.

وأضافت أنه في حال انتهت المباراة بالتعادل ستكون هناك فرصة كبرى أمام ريال مدريد لانتزاع الصدارة والظفر باللقب للموسم الثاني على التوالي، بينما سيكون فوز أحد الفريقين نهاية لآمال الطرف الخاسر في مواصلة السباق.

وبالنظر إلى المواجهات المتبقية للأندية الثلاثة، فإن أتلتيكو سيخوض بعض الاختبارات العصيبة تأتي على رأسها مواجهة برشلونة الحاسمة، بالإضافة إلى مباراتين أمام أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد، في حين ستكون مهمته سهلة نسبيًا أمام كل من إلتشي وهويسكا وبلد الوليد وأوساسونا وإيبار.

أما بالنسبة لبرشلونة، فسيكون الاختبار الأصعب أمام أتلتيكو مدريد، بينما سيخوض مباريات في متناول يديه أمام كل من فياريال وفالنسيا وخيتافي وسيلتا فيغو وغرناطة وليفانتي وإيبار بالنظر لترتيب هذه الأندية في جدول المسابقة.

أما ريال مدريد، فسوف يخوض اختبارًا عسيرًا أمام كل من إشبيلية وأتلتيك بيلباو، بالإضافة إلى ريال بيتيس، بينما ستكون مهمته أسهل نسبيًا أمام كل من فياريال وغرناطة وأوساسونا وقادش وخيتافي.

وتعود آخر مرة تنافست فيها الـ3 أندية على قمة الدوري الإسباني إلى موسم 2015-2016، حيث كانت تفصل بينهم نقطة واحدة حتى الجولة قبل الأخيرة، وانتزع برشلونة اللقب من ريال مدريد في الجولة الأخيرة بعد خروج أتلتيكو من السباق قبل أسبوع.

بينما كان موسم 2013-2014 أكثر إثارة، حيث خرج ريال مدريد من السباق قبل مباراة على النهاية، بينما حل أتلتيكو ضيفًا على ملعب برشلونة في الجولة الأخيرة، وتوج الفريق العاصمي باللقب بعد تعادله 1-1.

الدوري الإسباني.. مواجهات نارية تحسم سباق اللقب المشتعل

مباراة برشلونة وأتلتيكو قد تساهم في حسم اللقب. المصدر: Getty