ريال مدريد يخرج فائزًا من كلاسيكو الأرض

حسم ريال مدريد كلاسيكو الأرض وحقق فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب ألفرييدو دي ستيفانو مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإسباني.

وتقدم الفريق الملكي بهدف مبكر في الدقيقة 13 من زمن المباراة، بعدما نجح النجم الفرنسي في تحويل كرة عرضية بكعبه داخل مرمى الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن.

وفي الدقيقة 28، أضاف لاعب الوسط الألماني توني كروس الهدف الثاني بعدما سدد ركلة حرة مباشرة وارتطمت الكرة بالحائط البشري لتغير مسارها ويفشل جوردي ألبا في إبعادها أمام المرمى.

واستمر اعتماد تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على الهجمات المرتدة السريعة والتي كان يقودها الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليشكل خطورة كبرى على مرمى البلوغرانا.

وكاد لاعب الوسط الأوروغوياني فيدي فالفيردي أن يسجل الهدف الثالث للميرنغي بعد هجمة سريعة على مرمى برشلونة، ولكنها سدد الكرة لترتطم بالقائم.

وفي شوط المباراة الثاني، دفع المدرب الهولندي رونالد كومان بالمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بدلًا من الظهير سيرجينو دست، بهدف تشكيل كثافة هجومية في مناطق الميرنغي.

وواصل الفريق الكتالوني ضغطه على الميرنغي، حتى أثمرت محاولاته على المرمى عن هدف في الدقيقة 60 عن طريق المدافع أوسكا مينغويزا.

كلاسيكو الأرض يقفز بريال مدريد للصدارة

وعلى الرغم من محاولات البلوغرانا المتتالية، فشل الفريق في إيجاد الطريق إلى شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الوقت المتبقي من المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي بنتيجة 2-1.

وبهذه النتيجة، رفع الميرنغي رصيده إلى 66 نقطة ليقفز إلى صدارة الليغا بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي خاض مباراة أقل، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 65 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث.

ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض ويرتقي لصدارة الليغا

ليونيل ميسي وكاسيميرو أثناء المباراة. المصدر: AFP