من يصنع مفاجأة الكلاسيكو؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء السبت إلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، الذي يحتضن مواجهة كلاسيكو الأرض بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن منافسات الجولة 30 من عمر الليغا.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة في ظل فارق النقاط الضئيل بين الفريقين وأتلتيكو مدريد المتصدر، ومن المنتظر أن تحدد نتيجة المباراة ترتيب جدول المسابقة خلال الجولات المقبلة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ومع تواجد أسماء من الوزن الثقيل في تشكيلة الفريقين، مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفيقه الفرنسي أنطوان غريزمان والمدافع المخضرم جيرارد بيكيه في تشكيلة البلوغرانا، وثلاثي وسط الميرنغي المتألق لوكا مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، تبرز بعض الأسماء الشابة التي قد تنجح في صناعة الفارق في المباراة المرتقبة.

أسماء من المتوقع تألقها في الكلاسيكو؟

وفي تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تتركز الأضواء على الجناح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، والذي فرض اسمه من بين الأوراق الهامة في قلعة سانتياغو برنابيو.

ونجح اللاعب صاحب الـ20 عامًا في تقديم مستويات طيبة للغاية خلال الفترة الأخيرة مع إصابة النجم البجيكي إيدين هازارد، ليصبح من بين العناصر الأساسية في تشكيلة الميرنغي.

وخطف اللاعب البرازيلي الأضواء أثناء مواجهة ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 3-1.

كما يبرز اسم النجم الإسباني ماركو أسينسيو في تشكيلة الفريق الملكي، خاصة مع عودته للتهديف والتألق خلال المباريات الأخيرة تحت قيادة زيدان.

ومن المتوقع أن يتسبب الثنائي في متاعب عديدة لدفاعات البلوغرانا خلال مباراة الكلاسيكو، في ظل تمتعهما بالسرعة والقدرة على المراوغة.

وفي تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان، يأتي المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي على رأس اللاعبين المتوقع تألقهم خلال مباراة الكلاسيكو المرتقبة.

وعلى النقيض من فترة التخبط التي عاشها اللاعب منذ انضمامه للبلوغرانا في ظل معاناته مع الإصابات المتكررة، أصبح ديمبيلي من بين أبرز العناصر المؤثرة في تشكيلة البلوغرانا الهجومية، ونجح في حسم العديد من المباريات منذ بداية عام 2021.

كما يبرز اسم النجم الصاعد بيدري صاحب الـ18 عامًا من بين عوامل الحسم في تشكيلة كومان، بالنظر إلى المستويات الهائلة التي يقدمها مع الفريق هذا الموسم.

ونجح اللاعب الشاب في تسجيل 3 أهداف خلال الموسم الحالي بقميص البلوغرانا في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة تضعه من بين أكثر العناصر خطورة في تشكيلة الفريق الكتالوني.