ريال مدريد يواصل الاستعداد لمواجهة الكلاسيكو

تتواصل استعدادات فريق ريال مدريد لخوض مواجهة الكلاسيكو الحاسمة أمام غريمه برشلونة، والمقرر إقامتها مساء غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإسباني.

ويدخل الميرنغي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه العريض الذي حققه أمام ليفربول الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقدّم الميرنغي أداءً متوازنًا في مواجهة ليفربول، على الرغم النقص العددي في صفوفه بسبب لعنة الإصابات التي ضربت الخط الخلفي، ليغيب عن المباراة الثنائي سيرجيو راموس ورافائيل فاران.

وعلى الصعيد الهجومي، يفتقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان جهود النجم البلجيكي إيدين هازارد، والذي يعاني من إصابات متكررة منذ انضمامه لصفوف الفريق.

زيدان يستقر على مخططه في الكلاسيكو

ووفقًا لبرنامجالشيرنغيتوالشهير، فإن زيدان قد استقر على أسلحته الهجومية لتشكيل خطورة على مرمى برشلونة في مباراة الكلاسيكو، حيث من المتوقع أن يعتمد على نفس المخطط الذي خاض به مباراة ليفربول في دوري الأبطال.

وأضاف البرنامج أن زيدان يرى أن الثلاثي كريم بنزيمة وماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور سيكون الخيار الأفضل من أجل مهاجمة دفاعات البلوغرانا في المباراة المرتقبة.

وتضاربت التقارير حول إمكانية مشاركة هازارد في مواجهة برشلونة، ولكن وفقًا للبرنامج فإن النجم البلجيكي سوف يبدأ المباراة على مقاعد الاحتياط.

وكان المدرب الفرنسي قد أكد في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن مشاركة هازارد تعتمد على شعور اللاعب ومدى جاهزيته، إذ لم يحسم قرار الدفع به حتى الآن.

وكانت ثلاثية بنزيمة وأسينسيو وفينيسيوس قد أظهرت نجاحًا كبيرًا في مواجهة ليفربول، ونجح فينيسيوس في تسجيل هدفين بينما تكفل أسينسيو بتسجيل الهدف الثالث.

الكلاسيكو.. زيدان يحدد أسلحته الهجومية أمام برشلونة

زيدان وبنزيمة أثناء مواجهة إيبار. المصدر: AFPb