ميسي يستعد لقيادة برشلونة في كلاسيكو الأرض

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مساء السبت لقاء الكلاسيكو الخامس والأربعين في مسيرته لكنه قد يكون الأخير له مع برشلونة الذي يسعى لتأكيد صحوته بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، وذلك حين يحل ضيفًا على غريمه ريال مدريد حامل اللقب في المرحلة 30 من الدوري الإسباني.

ويعتبر كلاسيكو الدوري الإسباني المواجهة الأكثر استقطابًا في العالم بأجمعه وليس في إسبانيا أو أوروبا وحسب، وتزداد أهميته السبت نتيجة وضع الغريمين التقليديين اللذين وجدا نفسيهما في موقع المنافسة الجدية على اللقب مجددًا بسبب تراجع نتائج المتصدر أتلتيكو مدريد.

وسيتنازل أتلتيكو عن الصدارة في حال فوز أحد منافسيه، للمرة الأولى منذ ديسمبر، بعدما كان خلال فبراير في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، أما التعادل في الكلاسيكو فسيمنحه فرصة الابتعاد مجددًا في الصدارة في حال فوزه على ريال بيتيس الأحد.

ويمثل الدوري فرصة لبرشلونة من أجل انقاذ موسمه الأول بقيادة لاعبه السابق كومان، وبالتالي يعول كثيرًا على مباراة السبت التي تشكل فرصة مثالية لتأكيد انتفاضته والثأر لخسارته ذهابًا على أرضه أمام النادي الملكي.

هل يسجل ميسي ظهوره الأخير في كلاسيكو الأرض؟

وعندما التقى الفريقان في 24 أكتوبر على ملعب كامب نو وخسر برشلونة كلاسيكو الأرض بنتيجة 1-3، كان النادي الكتالوني في وضع مغاير إذ كان ميسي وبقاؤه محور الحديث بعدما عجز خلال الصيف عن اقناع إدارة جوسيب ماريا بارتوميو بالسماح له بالرحيل.

وفي الوقت الراهن، يبدو أن البرغوث الأرجنتيني في أفضل أيامه بعد رحيل بارتوميو وانتخاب خوان لابورتا لاستعادة منصب الرئيس الذي يشكل عبئًا هائلاً حاليًا بسبب الأزمة المالية الكبيرة الناجمة عن تداعيات فيروس كورونا.

وعلى الرغم من عودة لابورتا، فإن مشكلة ميسي لم تُحَل حتى الآن حيث لم يجدد عقده ومن غير المتوقع أن يتخذ قرارًا بهذا الشأن قبل نهاية الموسم، لكن لابورتا لم يستسلم ولن ينتظر حتى الصيف المقبل من أجل محاولة اقناع نجمه الأرجنتيني.

وإذا كان النجم الأرجنتيني حاسمًا أمره بشأن الرحيل، فسيكون لقاء السبت هو الظهور الأخير له في كلاسيكو الأرض بعد 16 عامًا من مشاركته الأولى في مواجهة ريال مدريد.

وسيحاول البرغوث الأرجنتيني تعزيز سجل الأهداف الـ26 التي سجلها في 44 مشاركة سابقة، لأن ذلك سيشكل أفضل وداع ووسيلة لتأكيد دوره في صحوة النادي الكتالوني رغم التوتر الذي حدث بين الطرفين خلال الفترة الماضية.