مانشستر سيتي يمدد عقد دي بروين

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تمديد عقد نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لعامين إضافيين، ليبقى في ملعب الاتحاد حتى صيف عام 2025.

وأمضى صانع الألعاب البلجيكي 5 سنوات ونصف في ملعب الاتحاد، وهي الفترة التي جعلته يثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين المبدعين في العالم.

وقال النادي الإنكليزي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”لقد كانت حقبة من النجاح المستمر لدي بروين، حيث فاز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين، وكأس الاتحاد الإنكليزي وأربعة ألقاب لكأس الرابطة، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في العام لعام 2020“.

ومن جهته، قال النجم البلجيكي في تصريحات نقلها موقع السيتيزنز الرسمي: ”لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة. منذ انضمامي للسيتي في عام 2015، شعرت بأنني في بيتي. أحب المشجعين، لقد استقرت عائلتي هنا في مانشستر وقد تطورت بشكل جيد حقًا“.

وواصل: ”هذا النادي مصمم لتحقيق النجاح. إنه يوفر لي كل ما أحتاجه لزيادة أدائي إلى الحد الأقصى، لذا كان توقيع هذا العقد قرارًا مباشرًا. ألعب أفضل كرة قدم في مسيرتي وأشعر بصدق أن هناك المزيد في المستقبل“.

وعن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، قال دي بروين: ”غوارديولا وأنا نرى كرة القدم بنفس الطريقة. إن وجود هذه العلاقة مع المدير الفني أمر في غاية الأهمية بالنسبة لي لأن أهدافنا متوافقة تمامًا ونريد نفس الأشياء“.

وأردف: ”ينصب تركيزي الآن على ضمان إنهاء الموسم الحالي بنجاح. قمنا بتقديم أداء رائع وحققنا نتائج مميزة حتى الآن، لكننا بحاجة للتأكد من أننا سننهي الموسم بتحقيق الألقاب التي نستحقها“.

مسيرة رائعة للنجم البلجيكي بقميص مانشستر سيتي

وانضم دي بروين إلى مانشستر سيتي في عام 2015 بعد تألقه في الدوري الألماني مع فيردر بريمن وفولفسبورغ، وكان له تأثير فوري في كرة القدم الإنكليزية.

وربما كان موسم 2019-2020 هو الذي شهد تقديمه لأفضل مستوياته. حيث لعب 48 مباراة وشارك بشكل مباشر في 39 هدفًا (16 هدفًا و23 تمريرة حاسمة).  وحصل على جائزة PFA لأفضل لاعب في العام، وأصبح أول لاعب من مانشستر سيتي يفوز بالجائزة المرموقة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وأفضل لاعب وسط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام.

وإجمالًا، لعب دي بروين 255 مباراة مع السيتي، وسجّل 65 هدفًا وقدّم 105 تمريرة حاسمة لزملائه.