تشيلسي يسقط بخماسية مدوية

تعرّض فريق تشيلسي لهزيمة مهينة على ملعبه أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بنتيجة 5-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجّل خماسية وست بروميتش كل من ماثيوس بيريرا (ثنائية في الدقيقتين 45+2 و45+4) وكالوم روبنسون ( ثنائية في الدقيقتين 63 و90+1) ومبايي دياجني في الدقيقة 68، بينما أحرز ثنائية البلوز كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 27 ومايسون مونت في الدقيقة 71.

وبهذه الهزيمة بات تشيلسي مهددًا بفقدان المركز الرابع، بعد أن تجمد رصيده عند عند 51 نقطة، بينما رفع وست بروميتش رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

تشيلسي يخسر للمرة الأولى في عهد توخيل

وتعد هذه هي الهزيمة الأولى للبلوز في عهد المدرب الألماني توماس توخيل، والذي تولى الإدارة الفنية للفريق خلفًا للمدرب الإنكليزي الشاب فرانك لامبارد المُقال من منصبه.

وحافظ البلوز على نظافة شباكهم على ملعب ستامفورد بريدج في 5 مباريات تحت قيادة توخيل في البريميرليغ، ولكن تلقى الفريق 5 أهداف دفعة واحدة أمام الفريق صاحب المركز الـ19 في جدول ترتيب المسابقة.

ومنذ تولي المدرب الألماني مهمة تدريب البلوز، ظهر الفريق بشكل مغاير واستعاد بريقه في الدوري الإنكليزي ليحجز موقعه بين رباعي المقدمة، كما تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بتغلبه عليه ذهابًا وإيابًا.

وخاض البلوز تحت قيادة توخيل 14 مباراة في جميع المسابقات لم يتعرض خلالها الفريق لأي خسارة، قبل أن يسقط بخماسية مدوية أمام وست بروميتش ألبيون.

خسارة توخيل الأولى.. تشيلسي يسقط على ملعبه بخماسية مذلة

توماس توخيل أثناء المباراة. المصدر: رويترز