الأهلي يغتال أحلام المريخ في الوقت القاتل

اقتنص الأهلي المصري تعادلًا ثمينًا من بين أنياب مضيفه المريخ السوداني بهدفين لمثلهما، في مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم السبت على ملعب المريخ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت ثنائية أصحاب الأرض في شوط المباراة الأول، حيث سجّل رمضان عجب الهدف الأول في الدقيقة 26، قبل أن يضيف سيف تيري الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وكان الفريق السوداني في طريقه لاقتناص نقاط المباراة الثلاث قبل أن أن ينتفض المارد الأحمر في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق المصري في الدقيقة 81، نجح من خلالها المدافع المغربي بدر بانون في تسجيل الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تمكن المدافع الآخر ياسر إبراهيم من تسجيل هدف التعادل القاتل للمارد الأحمر، ليقتنص لفريقه نقطة ثمينة للغاية منحته بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

الأهلي يحسم بطاقة التأهل لربع النهائي

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي حامل اللقب رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني المتصدر، وبفارق 4 نقاط عن فيتا كلوب صاحب المركز الثالث، ليحسم المارد الأحمر تأهله رسميًا رفقة سيمبا قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق سيمبا فوزًا جديدًا على حساب فيتا كلوب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليعزز موقفه في صدارة المجموعة.

وبهذه النتيجة، رفع سيمبا رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، بينما تجمد رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط في المركز الثالث. بينما يحتل المريخ المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطتين فقط.