مانشستر سيتي يتحرك من أجل حسم صفقة هالاند

أكد تقرير صحفي بريطاني أن نادي مانشستر سيتي يجهز عرضًا فلكيًا من أجل التعاقد مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لصحيفةذا صنالبريطانية، فإن إدارة السيتيزنز ترغب في التعاقد مع الهدّاف النرويجي الشاب بأي ثمن، من أجل تعويض رحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو عن قلعة الاتحاد بنهاية الموسم الجاري.

مانشستر سيتي يجهز عقدًا خياليًا للنجم الشاب

وأوضحت الصحيفة أن عرض سيتي للنجم النرويجي سيجعله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يتضمن العرض حصول اللاعب على حوالي 700 ألف يورو في الأسبوع، وهو ما يعني أن راتبه السنوي سيصل إلى حوالي 35 مليون يورو.

وأضاف التقرير أن تحرك إدارة السيتيزنز جاء بعد أن تعثرت مفاوضات التعاقد مع النجم الدولي الإنكليزي هاري كين، هدّاف فريق توتنهام.

وسيكون على إدارة النادي الإنكليزي إقناع إدارة بوروسيا دورتموند الألماني بالتخلي عن خدمات هالاند خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث تشترط إدارة النادي الألماني الحصول على 180 مليون يورو من أجل التخلي عن خدماته.

ويعد هالاند هدفًا أساسيًا للعديد من الأندية الأوروبية خلال الفترة الحالية، وعلى رأسها ثنائي الليغا برشلونة وريال مدريد، بالإضافة إلى تشيلسي الإنكليزي أيضًا.

وكانت تقارير عديدة قد أكدت في وقت سابق أن عقد اللاعب مع دورتموند يحتوي على بند يسمح له بالرحيل مقابل سداد شرط جزائي بقمية 75 مليون يورو، ولكن لن يتم تفعيله قبل صيف عام 2022.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، لا تنوي إدارة السيتيزنز الإنتظار حتى حلول موعد تفعيل البند، نظرًا للمنافسة الشرسة على ضم اللاعب، وهو ما قد يؤدي إلى مضاعفة سعره في سوق الإنتقالات.

مانشستر سيتي يجهز عرضاً فلكياً من أجل هالاند

هالاند بقميص منتخب النرويج. المصدر: رويترز