موريتانيا تتأهل إلى كأس أمم إفريقيا

قطع منتخب موريتانيا بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا، وذلك عقب فوزه على إفريقيا الوسطى بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وسجّل أبو بكر كامارا لاعب موريتانيا هدف المباراة الوحيد في شباك إفريقيا الوسطى في الدقيقة (45+2)، ليقتنص لمنتخب بلاده 3 نقاط غالية.

وبذلك يضمن المنتخب الموريتاني تواجده للمرة الثانية في كأس الأمم الإفريقية، بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب المغرب المتصدر والذي سيواجه بورندي مساء اليوم.

وكان المنتخب الموريتاني قد سجل حضوره للمرة الأولى في تاريخه بنهائيات كأس الأمم الإفريقية في نسخة عام 2019 التي أقيمت في مصر.

7 منتخبات عربية في كأس أمم إفريقيا

وبتأهل المنتخب الموريتاني لنهائيات النسخة المقبلة، ارتفع عدد المنتخبات العربية المشاركة في المسابقة إلى 7 منتخبات، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل في تاريخ المسابقة القارية.

وكانت منتخبات المغرب وتونس ومصر والسودان وجزر القمر والجزائر قد ضمنت تأهلها لنهائيات المسابقة التي تقام على ملاعب الكاميرون في العام القادم، قبل أن ينضم إليها منتخبالمرابطون“.

يذكر أن أكبر عدد مشاركات للمنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الإفريقية كان بحضور 5 منتخبات، وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر عام 2019، عندما تواجد كل من مصر والجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا.