تركيا تتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

تصدر منتخب تركيا المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بفوزه على مضيفه النرويجي بثلاثية نظيفة، في مباراة المنتخبين التي أقيمت اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات.

وسجّل أوزان توفان الهدفين الأول والثالث لتركيا في الدقيقتين الرابعة و59، بينما أحرز كاجلار سويونكو الهدف الثاني في الدقيقة 28.

ويتصدر منتخب تركيا المجموعة السابعة في تصفيات المونديال بـ6 نقاط من انتصارين متتاليين بفارق الأهداف عن منتخب الجبل الأسود، بينما يحل منتخب هولندا المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن النرويج صاحبة المركز الرابع، وتحتل لاتفيا في المركز الخامس بدون رصيد، ويتذيل منتخب جبل طارق الترتيب بلا رصيد أيضًا.

هولندا تحقق انتصارها الأول في تصفيات المونديال

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب هولندا فوزه الأول في المجموعة بتغلبه على ضيفه منتخب لاتفيا بهدفين دون رد على ملعب يوهان كرويف أرينا.

وتقدم ستيفن برجيوس بهدف لهولندا في الدقيقة 32 ثم أضاف لوك دي يونغ الهدف الثاني لمنتخب الطواحين في الدقيقة 69.

وكانت هولندا قد سقطت أمام تركيا في الجولة الأولى بنتيجة 4-2 على ملعب أتاتورك الأولمبي.

وفي مباراة ثالثة بالمجموعة ذاتها، حقق منتخب الجبل الأسود فوزًا كاسحًا على جبل طارق بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب بودجوريتشا سيتي ستاديوم.

وتقدم فاتوس بيكيراج بهدف للجبل الأسود في الدقيقة 26، لكن بعد أربع دقائق فقط أدرك ريس ستيشي التعادل لجبل طارق من ضربة جزاء.

وأضاف ماركو سيميتش الهدف لثاني للجبل الأسود في الدقيقة 43، ثم أحرز زاركو توماسيفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 53، قبل أن يختتم ستيفان يوفيتيتش التسجيل في الدقيقة 80.

تصفيات المونديال: تركيا تكتسح النرويج.. وهولندا تنتفض

لاعبو تركيا يحتفلون أمام النرويج. المصدر: AFP