انطلاق شعلة أولمبياد طوكيو 2020

انطلقت اليوم الخميس في فوكوشيما، شمال شرق اليابان، مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل حتى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، في غياب الجماهير، حيث يحاول المنظمون تهدئة مخاوف السكان المترددين.

وتم إيقاد الشعلة المعدنية المصنوعة من الذهب الوردي، في قمة على شكل زهرة الكرز، صباح اليوم في مجمع رياضي رمزي جدًاجايفيلايجكان بمثابة قاعدة لعمليات الإغاثة بعد الكارثة النووية والزلزال والتسونامي المميت في شمال شرق اليابان في 11 مارس 2011.

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، قالت رئيسة اللجنة المنطمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو في حديثها في حفل إطلاق مسيرة الشعلة: ”أتمنى أن تكون الشعلة بمثابة شعاع نور في نهاية الظلام. هذا اللهب الصغير لم يفقد الأمل أبدًا وانتظر هذا اليوم مثل زهرة الكرز على وشك التفتح“.

أولمبياد طوكيو ستكون مختلفة تمامًا عن النسخ السابقة

وأشارتفرانس برسفي تقريرها إلى أن مسيرة الشعلة الأولمبية ستكون مثل الألعاب الأولمبية نفسها، مختلفة تمامًا عن النسخ السابقة، حيث يتعين على المتفرجين ارتداء أقنعة واقية والاصطفاف على جنبات الطرق مع تجنب الحشود، كما سيتم حظر الصراخ والتشجيع على أن يقتصر الأمر على التصفيق.

ومنعت الجماهير من حضور حفل إيقاد الشعلة والجزء الأول من مسارها، ولكن سيتمكن الجمهور بعد ذلك من متابعة مسار الشعلة التي ستمر عبر محافظات اليابان البالغ عددها 47 قبل الوصول إلى استاد طوكيو الوطني يوم حفل افتتاح الألعاب في 23 يوليو المقبل.