ميسي يطارد إنجاز بيليه التاريخي

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية في عالم الساحرة المستديرة، حيث اقترب اللاعب من إنجاز فريد بقميص برشلونة.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد نجح في قيادة فريقه لاكتساح ريال سوسيداد مساء أمس الأحد بنتيجة 6-1، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني.

وسجّل النجم الأرجنتيني ثنائية في المباراة، ليرفع رصيده من الأهداف في موسم الليغا إلى 23 هدفًا يتصدر بها قائمة هدافي المسابقة بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه لويس سواريز.

ميسي يواصل كتابة التاريخ

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي برشلونة فقد أصبح ميسي على بُعد خطوة واحدة من تحطيم رقم قياسي أسطوري مسجل بإسم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وقال موقع النادي الكتالوني أن البرغوث الأرجنتيني رفع رصيده من الأهداف بقميص البلوغرانا في الدوري الإسباني إلى 467 هدفًا، ليعادل رقم بيليه من الأهداف المسجلة في الدوري البرازيلي، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مسابقة دوري واحدة.

وأصبح النجم الأرجنتيني على بُعد هدف وحيد لتحطيم رقم بيليه التاريخي، ليضيف البرغوث إنجازًا جديدًا لسجله الحافل في قلعة كامب نو.

كما أضاف الموقع أن البرغوث الأرجنتيني أصبح هداف الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث لم يسجل أي لاعب آخر أهدافًا أكثر منه في دوري واحد.

ووفقًا لموقع البلوغرانا الرسمي، يتفوق ليو على كل من جيمي جريفز (إنكلترا – 357 هدفًا)، جيرد مولر (ألمانيا – 365 هدفًا)، سيلفيو بيولا (إيطاليا – 274 هدفًا) وديليو أونيس (فرنسا – 299 هدفًا).

ميسي يقف على بُعد خطوة من تحطيم رقم بيليه التاريخي

النجم الأرجنتيني أثناء مواجهة ريال سوسيداد. المصدر: رويترز