أليغري يتحدث عن رفضه تدريب ريال مدريد

أكد المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري أنه رفض تولي مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني قبل 3 سنوات، عندما كان يشغل منصب المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي.

وقال المدرب الإيطالي في تصريحات نقلتها شبكةسكاي سبورت إيطاليا“: ”عندما اتصل بي ريال مدريد قبل 3 سنوات كنت قد وعدت يوفنتوس بأنني سأبقى، ولذلك رفضت العرض، هذا هو العرض الوحيد الذي رفضته“.

وتولى أليغري تدريب يوفنتوس في صيف عام 2014، وحقق مغ الفريق لقب الدوري في 5 مواسم متتالية بالإضافة إلى 4 ألقاب في بطولة الكأس، كما قاد البيانكونيري للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في عامي 2015 و2017.

أليغري يرفض الحديث عن العودة ليوفنتوس

وعن إمكانية عودته لقيادة يوفنتوس خلال الفترة المقبلة، قال المدرب الإيطالي: ”من المستحيل أن أقول شيئًا عن هذا الأمر، أندريا بيرلو هو المدير الفني الآن، ومن وجهة نظري يقوم بعمل جيد مع الفريق“.

وتابع: ”يوفنتوس تأهل إلى نهائي الكأس وتوج بلقب السوبر الإيطالي، وينافس في المربع الذهبي في الدوري“.

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن إمكانية عودة المدرب الإيطالي إلى يوفنتوس مرة أخرى بعد تراجع مستوى الفريق بشكل ملحوظ منذ رحيله، حيث فشل المدرب السابق ماوريسيو ساري والمدرب الحالي أندريا بيرلو في تقديم مستويات تشفع لهما.

ويعاني يوفنتوس هذا الموسم محليًا وأوروبيًا، حيث ابتعد الفريق عن صدارة الدوري الإيطالي بفارق 10 نقاط عن المتصدر إنتر، كما خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالسقوط أمام بورتو البرتغالي.

أليغري يكشف عن أسباب رفضه تدريب ريال مدريد

المدرب الإيطالي أثناء قيادة يوفنتوس. المصدر: Getty