رسالة معارضة لإقامة يورو 2020

اقتحمت طائرة مسيرة، مباراة أتلتيك بيلباو أمام ضيفه إيبار في الدوري الإسباني، والتي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب سان ماميس ضمن منافسات الجولة 28 من الليغا وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وحملت الطائرة راية تتضمن رسالة معارضة لإقامة مباريات بطولة يورو 2020 في مدينة بيلباو، والتي تستضيف عددًا من مباريات المسابقة القارية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 68 حين التقط الحكم بالنتين بيزارو غوميز الطائرة المسيرة المرفقة بعلم، وأخرجها من أرض الملعب قبل استئناف المباراة.

وتعد بيلباو واحدة من 12 مدينة تستضيف مباريات بطولة يورو 2020 المؤجلة منذ العام الماضي، وسوف تستقبل كل مباريات منتخب إسبانيا الثلاث بدور المجموعات لتكون المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب الوطني بإقليم الباسك منذ عام 1967.

جماعات مؤيدة للانفصال ترفض إقامة يورو 2020

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، تعارض جماعات مؤيدة للانفصال وأحزاب سياسية فكرة أن تلعب إسبانيا على أرض إقليم الباسك، وهو ما دفعها للتعبير عن اعتراضها من خلال تلك الرسالة أثناء المباراة.

كما تعالت الأصوات المعارضة لإقامة مباريات المسابقة القارية في مدينة بيلباو، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى إقامة نهائيات يورو 2020 بحضور جماهيري، حيث منح المدن المستضيفة مهلة لتحديد موقفها من استضافة الجماهير.

وأكد الاتحاد القاري للعبة أنه في حال اعتذار أي مدينة عن استقبال الجماهير، فسيتم سحب التنظيم منها وإسناده إلى مدينة أخرى تسمح بحضور الجماهير في المدرجات.

بسبب يورو 2020.. طائرة تقتحم الملعب أثناء مباراة في الليغا!

حكم المباراة يحمل الطائرة التي اقتحمت الملعب. المصدر: Getty