الجمهور الأجنبي ممنوع من حضور أولمبياد طوكيو

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قرار استبعاد المشجعين الأجانب من فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة الصيف المقبل، حيث فرض منظمو الألعاب حظرًا على حضورها تخوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وسيجعل هذا القرار من أولمبياد طوكيو الدورة الأولى في تاريخ الألعاب الصيفية الحديثة التي تقام دون حضور جماهيري أجنبي، ليتحول الأولمبياد إلى حدث تلفزيوني إلى حد كبير بالنسبة لمعظم العالم، مع قليل من أجواء البهجة والاحتفال التي تميز الألعاب في العادة.

فيروس كورونا يبعثر أوراق أولمبياد طوكيو

وقالت اللجنة المنظمة للدورة في بيان رسمي نقلته وكالةفرانس برس“: ”لا يزال وضع كوفيد-19 في اليابان والعديد من الدول الأخرى حول العالم يمثل تحديًا كبيرًا وقد ظهر عدد من السلالات المختلفة، بينما لا يزال السفر الدولي مقيدا“.

وأضاف البيان: ”بناء على الوضع الحالي للجائحة، من غير المرجح أن يتم ضمان دخول اليابان هذا الصيف للأشخاص من الخارج“.

وتابع البيان: ”من أجل توضيح الصورة لحاملي التذاكر الذين يعيشون في الخارج وتمكينهم من تعديل خطط سفرهم في هذه المرحلة، توصلت الأطراف من الجانب الياباني إلى استنتاج مفاده أنهم لن يكونوا قادرين على دخول اليابان في فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية“.

وأوضحت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الصيفية أن اللجنتين الأولمبية والبارالمبية الدولية تحترمان وتقبلان هذا القرار تمامًا حرصًا على الصحة العامة وسلامة الجميع.

وكان من المقرر أن تقام نهائيات طوكيو في صيف العام الماضي، ولكن أجبرت جائحة فيروس كورونا اللجنة الأولمبية الدولية على تأجيلها لصيف عام 2021.