اكتمال أضلاع ربع نهائي الدوري الأوروبي

اكتمل عقد المتأهلين للدور ربع النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد نهاية منافسات جولة الإياب في الدور ثمن النهائي مساء الخميس.

وشهدت جولة الإياب في ثمن النهائي مفاجأة مدوية، حيث نجح فريق دينامو زغرب الكرواتي في الإطاحة بفريق توتنهام الإنكليزي بعدما حقق الفوز في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، ليعوض خسارته ذهابًا بهدفين دون رد.

كما حجز فريق آرسنال الإنكليزي مقعده في ربع النهائي، على الرغم من خسارته أمام أولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد في لقاء الإياب، حيث سبق للغانرز تحقيق الفوز ذهابًا بنتيجة 3-1.

وتأهل مانشستر يونايتد الإنكليزي للدور ربع النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي، عقب فوزه على ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله على ملعب أولد ترافورد، ليتأهل يونايتد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1).

وحجز أياكس أمستردام الهولندي مقعده في ربع النهائي بتجاوزه عقبة يونغ بويز السويسري، وحقق أياكس الفوز إيابًا بهدفين دون رد، بينما كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الهولندي بثلاثية نظيفة.

وتأهل فريق روما الإيطالي لدور الثمانية أيضًا بفوزه على شاختار الأوكراني بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب، بينما كان قد حقق الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة.

ومن جانبه، تمكن غرناطة الإسباني من التأهل أيضًا على حساب مولده النرويجي، وحقق الفريق الإسباني الفوز ذهابًا بهدفين دون رد، قبل أن يخسر إيابًا بنتيجة 2-1.

كما تأهل فياريال الإسبانى إلى ربع النهائي أيضًا، بفوزه على دينامو كييف الأوكراني ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها (2-0).

وأطاح سلافيا براغ التشيكي بفريق رينجرز الاسكتلندي بفوزه عليه إيابًا بهدفين دون رد، بينما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

الأندية المتأهلة لربع نهائي الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتدإنكلترا.

آرسنالإنكلترا.

فياريالإسبانيا.

غرناطةإسبانيا.

روماإيطاليا.

أياكس أمستردامهولندا.

سلافيا براغالتشيك.

دينامو زغربكرواتيا.