العالم يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها غدًا الجمعة، من أجل تحديد مواجهات الدور ربع النهائي، ومسار الأندية المتأهلة التي سوف تتواجه في نصف نهائي المسابقة.

وأسدل الستار مساء أمس الأربعاء على مباريات الدور ربع النهائي، بإقامة آخر مباراتين في جولة إياب دور الستة عشر، لتكتمل أضلاع الثمانية الكبار.

وشهد ربع نهائي المسابقة القارية الأعرق في القارة العجوز تأهل 3 أندية من الدوري الإنكليزي الممتاز وهي مانشستر سيتي، ليفربول، وتشيلسي، ليصبح البريميرليغ صاحب النصيب الأكبر في هذا الدور.

بينما يشهد ربع النهائي مشاركة فريقين من الدوري الألماني، بعد تأهل بايرن ميونخ حامل اللقب، إلى جانب بوروسيا دورتموند أيضًا.

في حين سيمثل ريال مدريد أندية الليغا بمفرده بعد خروج برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من منافسات ثمن النهائي.

كما يتواجد باريس سان جيرمان ممثلًا لأندية الدوري الفرنسي، وبورتو ممثلًا وحيدًا أيضًا لأندية الدوري البرتغالي.

وتغيب أندية الدوري الإيطالي عن منافسات الدور ربع النهائي بعد سقوط يوفنتوس أمام بورتو، وخسارة أتالانتا أمام ريال مدريد، ونهاية مغامرة لاتسيو أمام بايرن ميونخ.

كما يشهد ربع النهائي غياب الثنائي الذهبي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن منافسات هذا الدور لأول مرة منذ 16 عامًا، وذلك بعد إقصاء برشلونة ويوفنتوس.

نظام وموعد قرعة دوري أبطال أوروبا

ويسمح نظام قرعة الدور ربع النهائي بمواجهة فريقين من نفس الدولة، من دون وجود أي قيود، على عكس النظام المعمول به في قرعة ثمن النهائي

هذا وتنطلق مراسم إجراء القرعة في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الجمعة بتوقيت غرينيتش.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفامواعيد مباريات الدور ربع النهائي، حييث ستقام جولة الذهاب يومي 6 و7 أبريل، بينما ستقام جولة الإياب يومي 13 و14 أبريل.

في حين ستقام مباريات ذهاب  نصف النهائي يومي 27 و28 أبريل، على أن تقام جولة الإياب يومي 4 و5 مايو.

بينما ستقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا يوم 29 مايو المقبل.