إسبانيا.. لا عودة للجماهير الى الملاعب

الصحة : تنفي ماتم تداوله بخصوص عودة الجماهير الرياضية

رياضة

كريم بنزيمة يحتفل بهدفه في شباك أتلتيكو مدريد. المصدر: رويترز

بعدما تم تداوله وتناولته إذاعة “كادينا سير” الأربعاء أنه سيتم السماح للمشجعين بحضور المبارتين النهائيتين لكأس ملك إسبانيا في أبريل المقبل ،

خرجت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياسان بتصريحات تنفي بها ما اُشيع ، وقالت إنها ستقف حائلا أمام عودة الجماهير إلى مباريات كرة القدم في اسبانيا .

ما اُشيع أن ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية الذي يتسع ل 60 ألف متفرج، سيكون جاهزا لاستضافة نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة من هذا العدد لنهائي كأس الملك للموسم الماضي بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو في الثالث من أبريل، وكذلك لنهائي الموسم الجاري بين برشلونة وبلباو في 17 من الشهر ذاته ، وانه سيُسمح للجماهير في الأندلس فقط بحضور المباريات، بسبب حظر السفر بين أقاليم إسبانيا بسبب قيود مكافحة كورونا.

من جانبه رفض الاتحاد الإسباني التعليق على كل ما اُشيع ، لكنه قال إنه سيعقد اجتماعا مع بلباو وسوسيداد يوم الخميس لتنسيق الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية في إسبانيا، ومنها إمكانية حضور المشجعين.

وعلى إثر ذلك أكدت وزيرة الصحة كارولينا دارياسأن ان الحكومة لن تسمح بحضور الجماهير في المباراتين ، لان الوقت لم يحن بعد.

وشرحت الوزيرة انه يجب أن تتفهم الجماهير أن ذلك ليس ممكنا الان .

وسبق وحظرت إسبانيا حضور المشجعين لمباريات كرة القدم على مستوى المحترفين منذ مارس 2020 بسبب جائحة كورونا، ليتفق بلباو وسوسيداد على تأجيل نهائي كأس الملك لعام واحد لزيادة فرصة وجود الجماهير في المدرجات.