غوارديولا يتجنب الحديث عن الرباعية التاريخية

تجنّب المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، الحديث عن إمكانية إحراز رباعية تاريخية هذا الموسم، بعدما ألمح لاعبه الأوكراني ألكسندر زينتشينكو إلى إمكانية حصد السيتيزنز لجميع الألقاب في الموسم الجاري.

ويستعد السيتيزنز لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مساء الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفريق الإنكليزي ذهابًا بثنائية دون رد في العاصمة المجرية بودابست التي تم نقل المباراة إليها بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستقام بها أيضًا مباراة الغد للسبب ذاته.

ويبدو مانشستر سيتي قريبًا للغاية من إحراز لقبه الثالث في 4 سنوات في الدوري الإنكليزي بعد أن ابتعد في القمة بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد قبل 8 جولات على نهاية الموسم.

كما يلتقي السيتيزنز فريق إيفرتون في ربع نهائي مسابقة الكأس يوم السبت المقبل، بينما يخوض نهائي كأس الرابطة ضد توتنهام في شهر أبريل المقبل.

وقال زينتشينكو في تصريحات أدلى بها عشية مواجهة مع مونشنغلادباخ خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”أرى عيونًا متعطشة للتتويج في تشكيلة الفريق، بالطبع كل شيء ممكن، لدينا تشكيلة رائعة، فلماذا لا؟“.

غوارديولا يرد على زينتشينكو

لكن غوارديولا استبعد الحديث عن هذا الموضوع وحثّ لاعبه على التركيز على المباريات، حيث قال في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”أنا أكبر من السيد زينتشينكو، لدي خبرة أكثر ولا اتفق معه“.

وأضاف المدرب الإسباني: ”لم يحدث أن أحرزنا أربعة ألقاب من قبل ولا أعتقد أن هذا الأمر سيحدث هذا الموسم. نفكر فقط في مباراة مونشنغلاباخ وبمواجهة إيفرتون. لا أعرف ماذا سيحدث في نهاية الموسم لكن في العادة لا يحدث ذلك“.

غوارديولا يحرج زينتشينكو ويرفض ترشيح سيتي للرباعية التاريخية

زينتشينكو لاعب مانشستر سيتي. المصدر: AFP