ملعب ويمبلي سيحتضن الجماهير في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

سمحت السلطات في بريطانيا بحضور الجماهير لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي المقرر يوم 15 مايو/أيار المقبل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن خلال الشهر الماضي عن خطط الحكومة لحضور الجماهير في مباريات كرة القدم فى ظل جائحة كورونا.

الضغوط سمحت للجماهير بحضور نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

وأكد جونسون أن الخطة تشمل دخول الجماهير بعدد يصل إلى 10 آلاف مشجع فى الملاعب الكبرى، مثل ويمبلي، واستادات الدوري الإنكليزي، اعتباراً من يوم 17 مايو/أيار المقبل، وهو الأمر الذي كان يشير إلى أنّ نهائي كأس الإتحاد الإنكليزي لن تحضره الجماهير، خصوصاً أن موعده يأتي قبل يومين من بدء السماح بعودة آلاف الجماهير إلى الملاعب وفق الخطة الموضوعة من قبل الحكومة.

غير أنّ صحيفة “ذا صن” البريطانيّة أشارت إلى أنّ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ضغط على السلطات البريطانية من أجل منح المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي فرصةً للاستفادة من حضور الجماهير في ملعب “ويمبلي”، ما يعني أن هذه المباراة ستسفيد من حضور الجماهير قبل 48 ساعة من سريان الإجراء الحكومي المتعلق بالجماهير الرياضية.

وفي وقتٍ سابق، كانَ وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن أشار إلى أنّ “هذه الأحداث الرياضية التجريبية ستكون حاسمة في إيجاد طريقة لإعادة الجماهير والمعجبين بأمان ودون تباعد اجتماعي”.

وأوضح دودن إلى أنّ السلطات البريطانية “تريدُ أن يكون الناس قادرين على الاستمتاع بما يحبون مرة أخرى والتأكد من أن إحدى الصناعات النامية لدينا تقف على قدميها من جديد”، وأضاف: “نرغب في تحقيق خطوة مهمة نحو صيف آمن ومميز نحلم به، وأنا أركز بشكل كامل على تحقيقه”.

شاهد أيضاً: ماذا يحدث بين صلاح وكلوب؟ صحف إنكليزية تشير إلى وجود أزمة جديدة في ليفربول