الأرجنتينيون يطلبون العدالة لأسطورة الكرة ”مارادونا“

 

تظاهر المئات من الأرجنتينيين، الأربعاء، مطالبين بالعدالة لأسطورة الكرة دييغو مارادونا، كما رفعوا صورة عملاقة ظهرت عليها ابنتا مارادونا دالما (33 عاما) وجيانينا (31 عاما) من زواجه من كلاوديا فيافاني، وكتب عليها “إدانة اجتماعية وقضائية للمذنبين”، كما رفعوا شعار “العدالة لدييغو: إنه لم يمت، لقد قتلوه”.

وأطلق بعض المتظاهرين تهديدات بالموت لمحامي اللاعب الأرجنتيني ماتياس مورلا، الذي اختار بنفسه الجهاز الطبي الذي أشرف على النجم الأرجنتيني في أيامه الأخيرة.

 

 

وقال أبيل تشورولكه أحد المشاركين في التظاهرة : “أردت التواجد هنا من أجل إحلال العدالة في الأرجنتين لأن الأسطورة تُرك لكي يموت وهذا ليس أمرا صحيحا. ليس من العدل أن ينتهي شخص مثل مارادونا أعطى الكثير للأرجنتينيين بهذه الطريقة”.

وشارك في المظاهرة ابنتا اللاعب الأرجنتيني وزوجته لكنهن لم يمكثن طويلا، بالإضافة الى أصغر أبنائه ويدعى دييغو فرناندو (8 اعوام) ووالدته فيرونيكا أوخيدا.

التحقيق بأسباب وفاة مارادونا

 

وتوفي اللاعب الأرجنتيني في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عن عمر ناهز 60 عاما في ظروف استدعت فتح تحقيق حول أسباب هذه الوفاة.

دييغو مارادونا

الأسطورة الراحل دييغو مارادونا. المصدر: غيتي

وبطلب من مكتب المدعي العام الأرجنتيني، جرى تشكيل لجنة خبراء، مكونة من 10 متخصصين رسميين و10 آخرين تم اختيارهم من قبل الأطراف المعنية، للبتّ فيما إذا كان الأسطورة قد تلقى العلاج المناسب قبل وفاته.

ومن التوقع أن تقدم اللجنة نتائجها في غضون أسبوعين أو ثلاثة.

 

 نجم خارق ربح العالم بموهبته وخسر نفسه بسبب الإدمان
على الرغم من أن ملاعب كرة القدم أنجبت على مر تاريخها مواهب فذة قادرة على المنافسة على لقب الأفضل، لكن يظل الأسطورة الأرجنتيني في صدارة المؤهلين لحصد هذا اللقب إلى جانب البرازيلي بيليه.