باريس سان جيرمان ينهي آمال برشلونة

ودّع فريق برشلونة الإسباني منافسات دوري أبطال أوروبا، بتعادله أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لمثله، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب بارك دي برانس، في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان الفريق الباريسي قد تقدم بهدف في الدقيقة 30 من زمن المباراة عن طريق نجمه الفرنسي كيليان مبابي من ركلة جزاء، ليُصعّب مهمة العودة على الفريق الكتالوني.

ولكن نجح البلوغرانا في تسجيل هدف التعادل بعد مرور 7 دقائق فقط، بعد أن أطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس كيلور نافاس.

وفي الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، لاحت فرصة التقدم للفريق الكتالوني بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة البلوغرانا، وانبرى ميسي لتسديدها، ولكن تمكن نافاس من التصدي لها ليحافظ على التعادل.

وفشل الفريق الكتالوني في الوصول للمرمى الباريسي طوال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، ويقطع سان جيرمان بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

باريس سان جيرمان يتأهل لربع النهائي

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز كاسح للفريق الباريسي بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو، ليتأهل سان جيرمان إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (5-2).

وبذلك يتواصل التعثر القاري الذي يلازم البلوغرانا خلال السنوات الأخيرة، حيث تعرّض لانتكاسات متتالية طوال المواسم الماضية في دوري الأبطال، منذ آخر تتويج له باللقب في عام 2015، وكان آخرها السقوط المدوي أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2 في ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي.

باريس سان جيرمان ينهي حلم الريمونتادا ويقصي برشلونة من دوري الأبطال

حزن لاعبي البلوغرانا عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز