رسمياً.. خوان لابورتا رئيساً لبرشلونة

خوان لابورتا يقترب بشدة من حسم نتيجة انتخابات النادي الكتالوني

خوان لابورتا رئيس برشلونة الجديد. المصدر: Getty

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خوان لابورتا يعود لرئاسة برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن فوز خوان لابورتا بمنصب رئيس النادي، وذلك بعد انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات النادي الكتالوني التي أجريت يوم الأحد.

وحصد لابورتا 30,184 ألف صوت بنسبة 54.28% من إجمالي الأصوات، بينما تلاه المرشح الآخر فيكتور فونت بعد أن حصل على 16,679 ألف صوت بنسبة 29.99%، في حين حل توني فريشا في المركز الأخير بعد أن حصل على 4,769 ألف صوت بنسبة 8.58%.

وبدأت عملية التصويت من جانب أعضاء برشلونة منذ صباح الأحد في 6 مقار مختلفة، 2 منها في منشآت النادي، والباقي في جيرونا وييدا وتاراجونا وتورتوسا وأندورا.

وشهدت عملية التصويت إقبالًا من أعضاء ورموز النادي الكتالوني، بينما كان من بين أبرز المشاركين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توجّه صباح اليوم للإدلاء بصوته.

وكان خوان لابورتا قد تولى رئاسة النادي الكتالوني خلال الفترة ما بين عامي 2003 و2010، وحقق البلوغرانا في عهده إنجازات عديدة تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وكانت الاستطلاعات الأولية قد أظهرت تفوق لابورتا بشكل واضح على منافسيه توني فريشا وفيكتور فونت، حيث نقلت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية نتائج استطلاع أجراه التليفزيون الكتالوني قبل ساعات من إعلان النتيجة الرسمية، أكد حصول لابورتا على نسبة 58.3% من أصوات أعضاء النادي الذين صوتوا اليوم وأجابوا على الاستطلاع، وبلغ عددهم 4 آلاف صوت.

تحديات عديدة تنتظر خوان لابورتا

ويعوّل جماهير النادي الكتالوني على لابورتا من أجل إيجاد الحلول المناسبة للأزمة المالية التي يعيشها النادي، حيث يشير التقرير المالي للنادي أن إجمالي الديون على برشلونة بلغ 1173 مليون يورو، منها 730 مليون يورو ديون قصيرة الأجل، و266 مليون يورو يجب سدادها قبل 30 يونيو المقبل، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا لمجلس الإدارة الجديد.

كما سيكون على لابورتا ومجلسه الجديد التوصل إلى حل لأزمة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي وإقناعه بالبقاء، علمًا بأن عقده سينتهي بنهاية الموسم الجاري، وهو ما سيتيح له الرحيل مجانًا إلى أي جهة يريدها.

وكان لابورتا قد أكد في تصريحات نقلتها صحيفةسبورتالإسبانية، تعليقًا على إمكانية تجديد عقد ميسي مع النادي الكتالوني، أنه سيتواصل على الفور مع والده ووكيل أعماله خورخي ميسي من أجل حسم الأمر بشكل نهائي.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.